الرقابة الإدارية تخترق فساد وزارة الصحة .. بالاسماء.. تورط 11 موظفا بـ "وزارة الصحة" في التزوير والتربح بمبالغ ضخمة




تحت متابعة الرقابة الإدارية

قررت نيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء، حبس 11 موظفًا بمديرية الصحة بمحافظة الشرقية، بينهم مدير شؤون العاملين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة التزوير والتربح والاستيلاء والإضرار بالمال العام.

وتوصلت تحقيقات نيابة قسم ثانٍ الزقازيق، إلى وجود فساد كشفه تقرير التفتيش المالي بمديرية الصحة بالشرقية، من خلال فحص قرارات التعيين لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعددهم 688 والصادر لهم قرار تعيين من ديوان عام محافظة الشرقية، نسبة 15%، وتبين من خلال الفحص إضافة أسماء 20 شخصًا بالمخالفة لإجراءات المسابقة.


وكشفت تحقيقات نيابة قسم ثانٍ الزقازيق، قيام عدد من الموظفين هم كل من "حسام.م.ع" مدير شؤون العاملين بمديرية الصحة، ومحبوس على ذمة 3 قضايا تزوير، من بينهم القضية رقم 105 لسنة 2015 قسم ثانى الزقازيق، و"سامية.أ.إ.و، علوية.أ، أبو زيد,م، محمد.ب.ا" بإضافة أسماء 20 شخصًا من غير ذوي الاحتياجات الخاصة لكشوف المسابقة، وتحرير قرارات داخلية لهم واستبدال أسمائهم بأخرى من لهم حق التعيين.

وأثبتت تحقيقات النيابة العامة، أن تحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الشرقية، أكدت صحة الواقعة وأن من تم تعيينهم بالمخالفة لإجراءات المسابقة كانوا على علم بذلك. 

فيما قررت نيابة قسم ثانٍ الزقازيق، حبس 5 موظفين بمديرية الصحة، و6 آخرين من المعينين بالمخالفة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية.

ووجهت النيابة العامة لهم تهمة الاستيلاء والتزوير والتربح والإضرار بالمال العام.

الرقابة الإدارية تخترق فساد وزارة الصحة .. بالاسماء.. تورط 11 موظفا بـ "وزارة الصحة" في التزوير والتربح بمبالغ ضخمة Reviewed by أخبار مصر on 3:12 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.