ابحث عن الأخبار

محكمة القضاء الإداري تصدر أول قرار بشأن طلب إلغاء قرار “تعويم الجنيه” .. بسبب اضراره بالاقتصاد بالمصري




قررت محكمة القضاء الإداري، إحالة دعاوى إلغاء قرار البنك المركزي بـ”تعويم الجنيه”، لهيئة مفوضي الدولة لإبداء الرأي القانوني فى الدعاوي، التي أقامها “علي أيوب و أيمن عويان، ومكاوي فتحي”، المحاميين، للمطالبة بإلغاء قرار محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري.

كما تتضمنت الدعاوي أيضاً، إلزام الحكومة بعرض أهداف السياسة النقدية على مجلس النواب، وإخطار المجلس بأي تعديلات طرأت على هذه الأهداف خلال السنة المالية الحالية، والتي أدت إلى إصدار قرار بتحرير سعر الصرف لهيئة المفوضين .
ومن جانبهم، أكد مقيمي الدعاوي، إضرار قرار تحرير سعر الصرف بالصالح العام، ولحياده عن الهدف المخصص لإصداره كما أن القرار مشوب بالانحراف لأن محافظ البنك المركزي أساء استعمال السلطة بغية تحقيق غاية غير مشروعة.

محكمة القضاء الإداري تصدر أول قرار بشأن طلب إلغاء قرار “تعويم الجنيه” .. بسبب اضراره بالاقتصاد بالمصري Reviewed by اخبار اليوم من مصر on يناير 11, 2017 Rating: 5

 إخلاء مسئولية : الموقع غير مسئول عن صحة و مصداقية الخبر الذي يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر والموقع يقوم فقط بنقل كل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية و العالمية لتقديم خدمة إخبارية مميزة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.