هيئة الثروة المعدنية تفجر مفاجأة كبري .. مصر تمتلك أكثر من 220 منجم ذهب .. مصر تم وضعها الآن على الخريطة العالمية في إنتاج الذهب





صرح رئيس هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول عمر طعيمة، أن هيئة الثروة المعدنية  هي المصدرة للتعدين في الشرق الأوسط، وأشار إلى الخرائط التي عثر عليها منذ أكثر من سبعة آلاف عام أثناء حكم الفراعنة، ومنها خرائط خاصة بمنجم الفواخير، تؤكد أنه يوجد في مصر نحو ما يقرب من 220 موقع خاص بالذهب، كما أنه تم استخراج الذهب من حوالي 120 منجما خلال العام الماضي .


وأوضح طعيمة خلال ندوة قام بتنظيمها مجلس الأعمال المصري الكندي  بالتعاون مع المجلس المصري للتنمية المستدامة تحت عنوان “اتفاقيات الذهب فى مصر”، أن مصر قد وضعت على خريطة الذهب العالمية بفضل وجود منجم السكري بها، بالإضافة إلى وجود المناجم التي تقع بين النيل والبحر الأحمر تعد من عوامل الجاذبة لصناعة التعدين، كما أن توافر البنية التحتية التي تكونت من الموانئ بالبحر الأحمر والمطارات وشبكة الطرق جميعها تخدم تلك المنطقة، وأضاف طعيمة أن مصر بطبيعتها المميزة  بوجود الصحراء بها تسمى كتاب جيولوجي مفتوح قائلا:
: “أنت تسير في الصحراء ترى فوهات المناجم القديمة، وهو ما يقلل من تكاليف استخراج الأوقية ويجعلها من أرخص التكاليف على مستوى العالم”.

هيئة الثروة المعدنية تفجر مفاجأة كبري .. مصر تمتلك أكثر من 220 منجم ذهب .. مصر تم وضعها الآن على الخريطة العالمية في إنتاج الذهب Reviewed by أخبار مصر on 6:07 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.