مفاجأة كبري تقلب موازين المنطقة .. شركة "بي بي" البريطانية تعلن رسمياً عمل استثمارات في مصر بقيمة 43 مليار دولار




تعتزم شركة BP "بي بي" البريطانية، كبرى الشركات الأجنبية العاملة بقطاع البترول المصرى، استثمار 13 مليار دولار على مدار الخمس سنوات المقبلة، ليصل حجم استثماراتها بالسوق المحلية إلى 43 مليار دولار.

وتشارك BP "بى بى" فى معرض ومؤتمر "إيجبس" 2017، المنعقد حاليًا فى القاهرة، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء، بحضور السفير البريطاني جون كاسون، ومبعوث بريطانيا التجاري جيفري دونالدسون.


وتجول السفير البريطاني في جناح المملكة المتحدة بالمعرض، وتحدث إلى الشركات العارضة، ومنها flexitallic Ltd ،وهي شركة عالمية لتصنيع حلول للغلق المحكم لقطاعات النفط والغاز والكيماويات والقطاع النووي، وشركة Wolf Safety Lamp, الرائدة في تصنيع الإضاءة المحمولة والمؤقتة في مناطق العمل الخطرة.

وعرضت الشركات أحدث التقنيات البريطانية التي تقدم إلى مصر، وأعربت عن رغبتها في توسيع نطاق أعمالها في السوق المصري.

وقال السفير البريطاني: "إن الاستثمار في الطاقة سينعش اقتصاد مصر في عام 2017، مضيفا أن كل من يزور هذا المعرض يمكنه أن يلمس بنفسه أن المستثمرين البريطانيين يعملون بأكبر الاستثمارات وأفضل التقنية العالمية لتحقيق أعلى العوائد لمصر، مقارنة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتابع أن بريطانيا هى الوحيدة في هذا المعرض التى تمتلك جناحان وطنيان وأكثر من 40 شركةً، مما يعنى أنها شريك الاستثمار رقم واحد لمصر، على حد تعبيره.

مفاجأة كبري تقلب موازين المنطقة .. شركة "بي بي" البريطانية تعلن رسمياً عمل استثمارات في مصر بقيمة 43 مليار دولار Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الخميس, فبراير 16, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.