رسمياً إخلاء مجمع التحرير في 30 يونيو .. تعرف علي حقيقة الأمر





شهر واحد يفصلنا عن ساعة الصفر لإخلاء مجمع التحرير، وفقا لوعود مسئولى محافظة القاهرة التي أطلقوها منذ أكثر من عام ونصف، يؤكدون فيها أنه سيتم إخلاء المجمع بشكل كامل في يونيو 2017، وذلك من أجل تلاشى الاختناقات المرورية التي تشهدها منطقة وسط القاهرة، فالمجمع يتردد عليه يوميا ما يقرب من 100 ألف مواطن منهم 20 ألف موظف، والباقى يتردد لقضاء مصالحهم.

إخلاء 320 غرفة
ومع اقتراب العد التنازلى لانقضاء المدة التي حددتها محافظة القاهرة، أثبت الواقع أنه من المستحيل أن تتم عملية الإخلاء بشكل كامل في يونيو 2017، وتحققت رؤية "فيتو" التي طرحتها منذ أن تم إطلاق الوعود، وأوضحت فيها بعض الشواهد التي تثبت فشل المحافظة في عملية الإخلاء، حيث لم يتم إخلاء سوى ما يقرب من 320 غرفة من إجمالى 1365 غرفة حتى الآن، وأغلبها يتبع وزارة التضامن الاجتماعى.

ويحتضن المجمع ما يقرب من 1356غرفة، يفتح ذراعيه لكافة مؤسسات الدولة وهيئاتها، فهناك 400 مكتب تابع لمحافظة القاهرة، ما بين مديريات خدمية وإدارات تعليمية، وهناك 400 غرفة تابعة لوزارة الداخلية، و269 غرفة تابعة لهيئة قضايا الدولة، والباقى موزع على وزارات مختلفة.


وعند إعلان المحافظة الإخلاء أخطرت كل جهة بإخلاء الغرف التابعة لها بمعرفتها، وحددت القاهرة ثلاث قطع أراض من أجل بناء مبانى تستوعب مديريات وإدارات المحافظة المتواجدة داخل المجمع في أحياء النزهة والساحل والوايلى، ولكن حتى الآن لم يتم بناء طوبة واحدة بهذه الأراضى.

مكاتب وزارة الداخلية
وأكد مصدر مسئول داخل ديوان عام محافظة القاهرة، أن وزارة الداخلية بالفعل ستخلى بعض إداراتها في المقر الجديد المتواجد بالتجمع، مشيرا إلى أن هناك بعض الإدارات التابعة لوزارة الداخلية سيصعب نقلها نظرا لتجهيزات المكاتب وفقا للطبيعة الفنية كمكاتب الجوازات والهجرة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية لم تقم بإخلاء الغرف، لعدم وجود مكان بديل، بل قامت بزيادة عدد الغرف التابعة لها قبل الإعلان عن عملية الإخلاء.

كما أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، في تصريحات سابقة له، أنه تم إخلاء بعض الإدارات من مجمع التحرير، وأنه من الصعب الانتهاء من إخلائه في يونيو 2017 وذلك لوجود مشكلات في تدبير أماكن لبعض الإدارات التابعة للمحافظة.

كما أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أنه حتى الآن لم تقم أي جهة تستأجر غرفا داخل المجمع بإخطار المحافظة بالانتهاء من إخلاء غرفها.

وأضاف نائب المحافظ، أن الأراضي التي تم تحديدها من قبل المحافظة، لم يتم البناء فيها بعد، مشيرا إلى أن كل جهة مسئولة عن نقل الغرف الخاصة بها، وتوفير مكان بديل.

رسمياً إخلاء مجمع التحرير في 30 يونيو .. تعرف علي حقيقة الأمر Reviewed by أخبار مصر on 1:58 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.