رئيس الجمعية الآسيوية المصرية يفجر مفاجأة كبري .. اطلاق مبادرة « الحزام والطريق » ستنعش الاقتصاد المصري بـ40 مليار دولار





قال أشرف نجيب، الرئيس التنفيذى للجمعية الآسيوية المصرية لرجال الأعمال، إن الصين من أكبر الدول في العالم اقتصاديا، مشيرا إلى أن مبادرة الحزام والطريق من الممكن أن تحقق أكثر من تريليون دولار على مدار العشر سنوات القادمة، مضيفا أن أكثر من 68 دولة توافق على تلك المبادرة اي اكثر من 60% من التجارة العالمية.

وأضاف " نجيب " خلال حواره فى برنامج" مال و أعمال" المذاع على قناة" إكسترا نيوز"، أن الصين لديها المقدرة على القيام بتلك المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مضيفا أن استثمارات الصين فى الولايات المتحدة بلغت 40 مليار دولار فى مشروع خط قطار سريع بين ولايتين فقط. .


وأوضح " نجيب " أن تلك المبادرة تعتبر إحياء لـ"طريق الحرير" والذي يقوم على نقل المنتجات من الشرق إلى الغرب وتحقيق الاتصال بكافة أطراف العالم عن طريق التجارة العالمية.

ذكر " نجيب " إن مصر تعتبر بوابة العالم لأفريقيا و ستكون شريكا فعالا فى مبادرة الحزام والطريق، موضحا أن حجم الاستثمارات التى ستدخل مصر وستستفيد بها خلال الخمس سنوات القادمة سيبلغ حوالى 40 مليار دولار، بالإضافة إلى أن الاتفاقيات مع الصين فى مجال التكنولوجيا والأقمار الصناعية ستؤثر إيجابيا فى الإقتصاد المصري.


رئيس الجمعية الآسيوية المصرية يفجر مفاجأة كبري .. اطلاق مبادرة « الحزام والطريق » ستنعش الاقتصاد المصري بـ40 مليار دولار Reviewed by أخبار مصر on 2:48 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.