عــاجــل .. رئيس «تقصي حقائق القمح» يصدم الجميع : هروب أصحاب 'شون وصوامع' خارج البلاد




قال النائب مجدي ملك عضو لجنة الزراعة بالبرلمان ورئيس لجنة تقصي حقائق القمح، إنه "تم تشكيل لجنة تقصي الحقائق، بعد مرور عشرات السنوات على استنزاف الثروات الناتج عن ثغرات موجودة بمنظومة استلام وتوريد القمح وكانت تكلف الدولة عدة مليارات".

وتابع "ملك" خلال تقرير لعرض القضايا الخاصة بقطاع الزراعة، أن "اللجنة انتهت إلى مجموعة من التوصيات لاقت ترحابا وتنفيذا كاملا لما انتهت إليه حيث تلافت الحكومة مايزيد عن 80 فى المائة من الأخطاء الماضية، الأمر الذي يزيد احتمالية عدم إهدار مال الدولة".

وأشار النائب إلى أنه "تم إلغاء وجود وسطاء بين الفلاح والدولة وبين ملاك الصوامع الخاصة الذين كانوا يتسلمون القمح من الفلاحين وأصبحت المعاملة مباشرة بين الفلاح والحكومة كما أن الدولة مسئولة عن تخزين القمح".

وأضاف أنه "لم يتبق من توصيات اللجنة إلا استرداد بعض المستحقات الموجودة لدى عدد قليل من المخالفين من أصحاب الشون والصومع وهناك عدد قام بالهروب خارج البلاد"، لافتا إلى أنه تم تحويل كافة الملفات للنيابة للتحقيق فيها ومساءلة المخالفين.

وعن وزير التموين الأسبق خالد حنفى، أكد ملك أنه تقدم باستقالته مما يسقط عن كاهله المسؤلية السياسية إلا أن مسؤوليته عن الأموال المهدرة والمسؤولية الجنائية تركت للقضاء، مستطردا أن تجربة تقصى حقائق القمح أثبت أنه حال وجود إرادة سياسية سيتحقق الإصلاح.

عــاجــل .. رئيس «تقصي حقائق القمح» يصدم الجميع : هروب أصحاب 'شون وصوامع' خارج البلاد Reviewed by أخبار مصر on 8:36 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.