الرئيس السيسي يفاجئ العالم .. ويرفض بشكل عاجل عودة السياحة الروسية لمصر .. بسبب مطالب «مخلة بالسيادة»





نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، قوله إن السلطات المصرية لم تدعُ الخبراء الروس لزيارة البلاد فى مايو الجارى؛ للتحقق من أمن الطيران فى المطارات المصرية.

وقالت الوكالة فى تقريرها، اليوم ، إنه ردًا على سؤال حول ما إذا كانت القاهرة دعت خبراء امن الطيران الروس الى زيارة مصر فى مايو قال سوكولوف "لم تكن هناك دعوة".


وقالت "سبوتنيك"، نقلاً عن تصريح مصدر في وزارة الطيران المدني المصري لها، أمس، أن القاهرة ستنتهي من تنفيذ متطلبات موسكو الأخيرة، التي تهدف إلى تحسين الأمن في المطارات المصرية، كما يتوقع زيارة الخبراء الروس للتحقق من هذه الخطوات.

وأضاف المصدر، أن روسيا اقترحت وجود دائم لأخصائي السلامة في المطارات المصرية؛ لاستيعاب الرحلات الجوية من روسيا، ولكن هذا الاقتراح لم تتم الموافقة عليه، الأمر الذي تعتبره القاهرة مخلاً بسيادتها الوطنية.

وقالت الوكالة، إن روسيا أجرت سلسلة من عمليات التفتيش الأمني في المطارات المصرية بعد حادث تحطم طائرة الركاب الروسية التى انفجرت فور اقلاعها من مطار شرم الشيخ في أكتوبر 2015.

الرئيس السيسي يفاجئ العالم .. ويرفض بشكل عاجل عودة السياحة الروسية لمصر .. بسبب مطالب «مخلة بالسيادة» Reviewed by أخبار مصر on 9:43 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.