تحذير خطير .. الشاي الفتلة يعرضك لـ"السرطان".. أعرف الآن طرق الوقاية





"الشاي الفتلة يعرضك للسرطان"، مقولة إنتشرت في الفترة الأخيرة بين خبراء التغذية لتحذير المواطنين من "الشاي الفتلة" بعد إنتشار الدراسات التي تؤكد تعرض من يتناوله لمرض السرطان.

تأثير مادة الفلور على الإنسان
حذرت دراسة بريطانية من تناول الشاي الفتلة لأن الأكياس الصغيرة الشفافة المعبئة تحتوي على نسبة كبيرة جدا من مادة الفلور، وهي مادة تساعد على إضعاف أنسجة العضلات في جسم الإنسان وتسبب خلل في عظام الإنسان، أما ما نعرفه عن مادة الفلور فهي من المواد المؤدية لمرض السرطان، وطالب الباحثين في هذه المنظمات البريطانية مصانع شاي الفتلة أن يتوقفوا عن زيادة نسبة مادة الفلور المؤدية لمرض السرطان من الدرجة الأولى، فهذه المادة مسببة أيضًا سلبيًا على صحة الإنسان بأمراض أخرى عديدة.


وأوضحت الدراسات، أن الفوائد من شاي الأكياس مركزة على عكس الشاي الذي يتم تعبئته في أكياس الفتلة، لسبب تخزينه في المخازن لفترات طويلة مما يجعله يفقد اهم عناصره التي تفيد صحة الإنسان، إذًا الشاي الطبيعي الموضوع في أكياس عادية افضل بكثير من الشاي المعبأ في الفتلة.

طرق الوقاية من سرطان الشاي

الدكتور مجدى نزيه، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، كشف في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، عن طرق الوقاية من السرطان المحمول في فتلة الشاي، قائلًا: "لاستخدام الشاي الفتلة دون التعرض للأمراض يجب أن يتم تفريغ الشاي من الكيس الخاص به واستعماله كشاي عادي دون وضعه في الكوب بالكيس والفتلة".


وعن أسباب نقل الشاي الفتلة لـ"السرطان"، يقول أستاذ التغذية بالمعهد القومي، إن سقوط المياة السخنة على الفتلة أو الورقة المحمولين بمادة الديوكسين يحولها إلى مادة مسرطنة إذا كانت المياة درجة حرارتها 70 درجة، وما يؤكد أن السرطان يتخلل في الشاي هو أن درجة حرارة المياة المغلية 100 درجة.

وعن باقي المنتجات التي تكون على شاكلة "الشاي الفتلة"، يقول أستاذ التغذية إنها تحمل نفس المرض لأنها توضع في نفس الأكياس المحمولة بمادة الديوكسين، ولكن أغلب تلك المنتجات تستخدم مثل العصائر "باردة" فلا تتعرض لدرجة حرارة 70 درجة.

تحذير خطير .. الشاي الفتلة يعرضك لـ"السرطان".. أعرف الآن طرق الوقاية Reviewed by أخبار مصر on 6:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.