لأول مرة في تاريخ مصر زيادة موازنة البرلمان لرقم ضخم .. الخطة والموازنة : توافق على موازنة النواب الجديدة بإجمالى مليار و100 مليون جنيه





زيادة غير مسبوقة في تاريخ مصر وبرلمانات مصر عبر تاريخها و كانت وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، على مشروع موازنة مجلس النواب عن السنة المالية الجديدة 2017/2018 وتقدر بنحو مليار و100 مليون جنيه، مقابل 977 مليون جنيه العام المالى الحالى 2016/2017، بزيادة تقدر بنحو 123 مليون جنيه.



وقالت مصادر من داخل اللجنة، فضلت عدم ذكر اسمها، أن الباب الأول من موازنة البرلمان للعام المالى الجديد يبلغ نحو 800 مليون جنيه، مقابل 708 ملايين جنيه للعام المالى الجارى 16/2017، بزيادة تقدر بنحو 92 مليون جنيه.


وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه كان من المفترض أن تزيد موازنة البرلمان عن هذا المبلغ، نظرا لأن الزيادة التى طرأت على الموازنة بالعام المالى الجديد لا تتناسب مع زيادة الأسعار بعد تحرير سعر الصرف، لافتة إلى أن عدد من نواب اللجنة طالبوا بذلك بالفعل داخل الاجتماع المغلق الذى عقد صباح اليوم، إلا أن مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال أعلن التزام البرلمان بحالة التقشف وترشيد النفقات مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها الدولة. 


لأول مرة في تاريخ مصر زيادة موازنة البرلمان لرقم ضخم .. الخطة والموازنة : توافق على موازنة النواب الجديدة بإجمالى مليار و100 مليون جنيه Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الأحد, يونيو 11, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.