الدولار سيتلقى ضربة قاسمة خلال الفترة القادمة وسينهار إلى 14 جنيه في هذا التوقيت




أكد أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة الدكتور “فخري الفقي”، على أن الدولار الأمريكي سيتلقى ضربة قاسمة أمام الجنيه المصري خلال العام القادم، لينخفض سعره إلى 14 جنيها.

وأضاف “الفقي” خلال لقائه ببرنامج “ساعة من مصر”، المذاع عبر قناة “الغد” الفضائية، أن سعر صرف الدولار الأمريكي في الموازنة العامة الجديدة 2017-2018 هو 16 جنيه، مع العلم أنه يدور حول الـ 18 جنيه في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تخفيض سعره خلال الفترة القادمة، عن طريق ضخ البنك المركزي لحوالي مليار ونصف المليار إلى البنوك، تزامنا مع صرف الشريحة الثانية لقرض صندوق النقد الدولي لمصر.


وتابع الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن هناك مؤشرات قوية ستؤدي إلى تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال الفترة القادمة، ومنها ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي، بالإضافة إلى زيادة ميزان المدفوعات، وتعافي السياحة، ودخول استثمارات أجنبية إلى مصر، واقتراب بداية إنتاج الغاز المصري والذي سيبدأ في شهر سبتمبر القادم.



الدولار سيتلقى ضربة قاسمة خلال الفترة القادمة وسينهار إلى 14 جنيه في هذا التوقيت Reviewed by أخبار مصر on 1:12 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.