الحكومة تفجر مفاجأة لمجلس النواب .. سيناء كلها غير تابعة لمصر قبل عام 1800





كشف تقرير صادر عن الحكومة، حول ترسيم حدود مصر منذ القدم، عن أن أراضي سيناء كلها كانت تابعة للجزيرة العربية، وهو ما تأكد في خريطة مصر قبل عام 1800، ما عدا الجزء الشمالي حتى غزة، والحدود الجنوبية مع السودان.

جاء ذلك ضمن التقرير الذي أحالته الحكومة إلي مجلس النواب، والذي تضمن الرد علي كل الاسئلة التي تحيط باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.


وأضافت الحكومة في تقريرها، أنه عندما قرر محمد علي إعلان الحرب على الجزيرة العربية، بسبب المشاكل التي أقلقت الدولة العثمانية، قرر أن يحاربهم في عقر دارهم، وأعلن الحرب عليهم من عام 1812 حتى عام 1815، ونجح في ضم جزء كبير من أراضي الجزيرة العربية إلي مصر.

وتابع: "قوات "محمد علي" ذهبت إلي مناطق مكة والمدينة، ثم بعد أن أدت مهمتها، وبعد الضغوط العديدة التي مورست ضد مصر في هذه الفترة، اضطرت قواته إلي الخروج من أرض الحجاز عام 1840، وتم ضمها بعد ذلك للدولة العثمانية، ثم بعد أن مضت عقود من الزمن، تم تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932، وتم رسم حدودها من جديد، وفقًا للخريطة القائمة حاليًا.

وأضافت: "هذا ما تؤكده خرائط المنطقة الموجودة في مكتبة الكونجرس الأمريكي، والتي تضم أكبر وسوعة للخرائط القديمة، ومن بينها الخريطة الرسمية الصادرة عام 1900، والتي تحدد حدود مصر باللون الأحمر، وحدود الدولة العثمانية باللون الأصفر، وبتكبير حجم الخريطة تري جزيرتي تيران وصنافير، باللون الصفر، وهناك عدد آخر من الخرائط المنشورة تؤكد ذلك، إلا أن أهمها هو الخريطة المنشورة عام 1955، وفيها خط يفصل حدود مصر عن السعودية، ويظهر فيها بشكل قاطع أن هاتين الجزيرتين تابعتان للمملكة العربية السعودية.

الحكومة تفجر مفاجأة لمجلس النواب .. سيناء كلها غير تابعة لمصر قبل عام 1800 Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 9:57 م Rating: 5

10 التعليقات

التعليقات
غير معرف
المشرف
16 يونيو، 2017 10:36 م

الله يخدكم ويخلص البلد منكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

رد
avatar
Zaki Ahmed
المشرف
17 يونيو، 2017 12:26 ص

طيب ولما كان سيدنا موسي عليه السلام في سينا كانت لسه في مصر ده كان اصلا مفيش حاجه اسمها الجزيرة العربيه

رد
avatar
27 يونيو، 2017 7:59 م

صفحات تحريض اخوانيه ربنا يخدكم

رد
avatar
hamdey AL tihayr
المشرف
1 يوليو، 2017 10:24 م

ربنا ياخدكم ياشويه يهود بتبيع البلد

رد
avatar
Unknown
المشرف
3 يوليو، 2017 8:53 م

يعنى من الاخر كده قولوا ان السيسى هيسلم سيناء ونخلص ما هو جه علشان يخدم دولة اسرائيل ويحقق حلمها بلاش بقى كلام خرايط وزفت


رد
avatar
غير معرف
المشرف
5 يوليو، 2017 7:41 ص

وبالنسبة لسيدنا موسى لما كان فى سيناء كان فى مصر ولا بره مصر؟ وبالنسبة لعمرو بن العاص لما انطلق لفتح مصر ووصل له خطاب سيدنا عمر بن الخطاب وتكاسل فى فتحه عمدا حتى يكون دخل سيناء وفتح الخطاب فى العريش - وهو يتوقع مقدماً ما جاء فيه - وسأل أحد البدو عن مكانه فأجابه بأنه فى مصر (وكان قرب العريش حالياً) ده نحذفه من التاريخ ولا نحذف سيدنا عمر نفسه ونخلص؟! وبالنسبة لتاريخ الفراعنة وحروبهم نحذفها كمان؟! وبالنسبة لهروب العائلة المقدسة من هيرودس ودخولهم أرض مصر وخط سيرهم نحذفه هو كمان؟! وبالنسبة لخط سير المحمل والحجاج من مصر إلى الحجاز ووجود نقاط على المحور الأوسط فى سيناء نروح.نهدها وهى مدموغة بخاتم السلطان أو والى مصر؟ ما لو بصينا بقى على التاريخ هنطالب بإعادة ترسيم الحدود لما كانت عليه فى عهد رمسيس التانى أو على أقل تقدير فى عهد محمد على باشا وإبنه إبراهيم باشا

رد
avatar
غير معرف
المشرف
6 يوليو، 2017 12:21 م

هي مصر كلها ليست بمصر القديمة. بقايا شعوب جئتم من كل صوب. حتى الاراضي الحالية مصر لم تكن لديها حكومة الا في 1953 قبلها من حضن استعمار لحكم استعمار واستحمار. لسانكو كويل على فشوش.

رد
avatar
Diaa
المشرف
6 يوليو، 2017 7:54 م

أول خطوة ل استيطانية قطاع غزة في سينا

رد
avatar
dr.mohamed Amin
المشرف
10 أغسطس، 2017 7:03 م

من حق مصر ان تضم الدول العربية تحت سيادتها و تسمى جمهورية مصر العربية الكبرى

رد
avatar
Joe
المشرف
11 أغسطس، 2017 12:01 م

دير سانت كاترين طول عمره تابع لمصر من ١٤٠٠ سنه

رد
avatar

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.