بالفيديو و الصور .. الحكومة تفاجئ الجميع و تؤكد لمجلس النواب .. سيناء كلها غير تابعة لمصر قبل عام 1800




كشف تقرير صادر عن الحكومة، حول ترسيم حدود مصر منذ القدم، عن أن أراضي سيناء كلها كانت تابعة للجزيرة العربية، وهو ما تأكد في خريطة مصر قبل عام 1800، ما عدا الجزء الشمالي حتى غزة، والحدود الجنوبية مع السودان.

جاء ذلك ضمن التقرير الذي أحالته الحكومة إلي مجلس النواب، والذي تضمن الرد علي كل الاسئلة التي تحيط باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.



وأضافت الحكومة في تقريرها، أنه عندما قرر محمد علي إعلان الحرب على الجزيرة العربية، بسبب المشاكل التي أقلقت الدولة العثمانية، قرر أن يحاربهم في عقر دارهم، وأعلن الحرب عليهم من عام 1812 حتى عام 1815، ونجح في ضم جزء كبير من أراضي الجزيرة العربية إلي مصر.

وتابع: "قوات "محمد علي" ذهبت إلي مناطق مكة والمدينة، ثم بعد أن أدت مهمتها، وبعد الضغوط العديدة التي مورست ضد مصر في هذه الفترة، اضطرت قواته إلي الخروج من أرض الحجاز عام 1840، وتم ضمها بعد ذلك للدولة العثمانية، ثم بعد أن مضت عقود من الزمن، تم تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932، وتم رسم حدودها من جديد، وفقًا للخريطة القائمة حاليًا.

وأضافت: "هذا ما تؤكده خرائط المنطقة الموجودة في مكتبة الكونجرس الأمريكي، والتي تضم أكبر وسوعة للخرائط القديمة، ومن بينها الخريطة الرسمية الصادرة عام 1900، والتي تحدد حدود مصر باللون الأحمر، وحدود الدولة العثمانية باللون الأصفر، وبتكبير حجم الخريطة تري جزيرتي تيران وصنافير، باللون الصفر، وهناك عدد آخر من الخرائط المنشورة تؤكد ذلك، إلا أن أهمها هو الخريطة المنشورة عام 1955، وفيها خط يفصل حدود مصر عن السعودية، ويظهر فيها بشكل قاطع أن هاتين الجزيرتين تابعتان للمملكة العربية السعودية.



بالفيديو و الصور .. الحكومة تفاجئ الجميع و تؤكد لمجلس النواب .. سيناء كلها غير تابعة لمصر قبل عام 1800 Reviewed by أخبار مصر on 5:51 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.