عاجل.. الأزمة القطرية تشتعل بعد إعلان دولة نووية نشر 20 ألف جندي في قطر لتنضم إلى تركيا




في ظل التطورات المتصاعدة لأزمة دولة قطر، مع مصر ودول الخليج العربي، بعد الإعلان عن المقاطعة الدبلوماسية من قِبل عدد من الدول العربية، وفرض حصار اقتصادي وعزلة دولية، فقد أعلنت وسائل إعلام تركية، أن باكستان قررت نشر قوة عسكرية كبيرة في قطر تقدر بـ 20 ألف جندي باكستاني.

وأضافت تقارير إعلامية، أن قرار باكستان بنشر 20 ألف جندي في دولة قطر، جاء بعد موافقة البرلمان التركي على قانون يسمح بنشر قوة عسكرية إضافية في قطر، وخاصة وأنه توجد قاعدة عسكرية تركية بها.


وتعتبر باكستان من الدول التي تمتلك أسلحة نووية في المنطقة، وهى دولة ذات سيادة وتقع في جنوب آسيا، وعدد سكانها يتجاوز الـ 190 مليون نسمة، وتحدها الهند من الشرق وأفغانستان من الغرب وإيران من الجنوب الغربي، والصين من أقصى الشمال الشرقي.

وجدير بالذكر، أن دولة قطر تمر بأزمة دبلوماسية خطيرة، بعد إعلان مصر وعدد من دول الخليج العربي قطع علاقاتها معها، وتصاعد الموقف بعد إعلان المملكة العربية السعودية غلق الحدود البرية مع قطر، وغلق المجال الجوي أمام الطائرات القطرية ووقف التعامل بالريال القطري.

عاجل.. الأزمة القطرية تشتعل بعد إعلان دولة نووية نشر 20 ألف جندي في قطر لتنضم إلى تركيا Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الجمعة, يونيو 09, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.