صحيفة فرنسية تفاجئ العالم و تكشف كارثة علي الدوحة : قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم 2022




كشفت صحيفة "سود ويست" الفرنسية أن قطع السعودية ومصر وباقي الدول الخليجية علاقتها مع قطر، قد يحرم هذه الأخيرة من تنظيم كأس العالم 2022.

وبحسب الصحيفة فإن الإمارة النفطية الصغيرة من الممكن أن تحرم من تنفيذ كأس العالم لاسيما وأن الدول الخليجية تفرض حصارا اقتصاديا على قطر.

وتابعت الصحيفة بالقول أن الحصار الدبلوماسي الذي تفرضه الدول الخليجية على قطر من الممكن أن يعرقل ويؤجل بناء الاستادات، كما يشوه وجه الإمارة الصغيرة، على الرغم من متانة علاقة قطر بالفيفا.

وأضافت الصحيفة أن قطر التي يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة، أصبحت منبوذة من قبل الدول الخليجية. وبحسب محللين فإن الطريق الوحيد الأرضي لدخول المواد الغذائية والبنائية إلى قطر، هو عبر السعودية، والآن أصبح مقطوعا.


وبينت الصحيفة أنه بعد قطع هذا الطريق الوحيد فإن قطر مهددة بعدم القدرة على استيراد المواد الغذائية وكذلك المواد الأساسية الأولى لمشروعاتها البنيوية التي تبلغ قيمتها 200 مليار دولار، والمخصصة لاستضافة كاس العالم 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن 40% من المواد الغذائية لقطر تتم عبر الحدود الأرضية مع السعودية، وفق دراسة نشرها أنثوني سكينر، مدير ملف الشرق الأوسط في المركز العالمي للمخاطر.

ووفقا لسكينر، فإن قطر من الآن فصاعدا سترتكز بشكل أساسي على النقل البحري والجوي، وهو ما سيزيد التكاليف وبالتالي التضخم.

وتابعت الصحيفة بالقول أن البدائل أمام قطر هي استيراد المواد الغذائية من إيران وعمان عن طريق البحر، أو من تركيا وأوروبا وجنوب آسيا عن طريق الطيران، لاسيما أيضا وأن السعودية وحلفائها حظرت على الطيران القطري استخدام مجالها الجوي.


صحيفة فرنسية تفاجئ العالم و تكشف كارثة علي الدوحة : قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم 2022 Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الثلاثاء, يونيو 06, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.