روسيا تعلن عن صفقة أسلحة مع مصر .. تزويد مصر بمقاتلات من طراز "ميج 29" ومروحيات "كا52 كا"




أعلنت روسيا أنها ستبدأ قريبا تزويد مصر بمقاتلات من طراز "ميج 29"، وأنها فازت بمناقصة لبيعها مروحيات من طراز "كا52 كا" مخصصة لحاملة الطائرات المروحية "ميسترال" الفرنسية الصنع.

وأكد رئيس "شركة الطائرات المتحدة" الحكومية في روسيا (UAC)، يوري سلوصار، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التليفزيونية، "أن بلاده ستبدأ هذا العام بتزويد مصر بمقاتلات من طراز (ميج 29 ) وستنفذ هذا العقد الموقع معها ضمن المهلة المذكورة فيه، لذلك سوف تبدأ هذا العام أيضا بتدريب الطيارين المصريين على قيادة هذه المقاتلات وتوفير الأصول المادية وقطع غيار لهذه الطائرات".


وذكر أن العقد يتضمن تسليم مصر عدة عشرات من المقاتلات من طراز ميج 29. دون أن يذكر بالضبط عدد هذه الطائرات.

وتنتمي مقاتلات "ميج 29" لعائلة المقاتلات الجوية الخفيفة الوزن. وقد تم تصميم هذه الطائرات لتدمير الأهداف الجوية، الطائرة في مجال الرادار المزودة به، وكذلك الأهداف الأرضية مع استخدام أسلحة غير موجهة في ظل ظروف الرؤية الجيدة.

من جهة ثانية، أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري –التقني مع الدول الأجنبية، دميتري شوجايف، على هامش معرض الصناعات الجوية في لوبورجيه بفرنسا، أن روسيا فازت بمناقصة لتزويد مصر بمروحيات"كا-52 ك" (كاتران) مخصصة لحاملة الطائرات المروحية "ميسترال" الفرنسية الصنع التي اشترتها القاهرة بعدما امتنعت باريس عن تسليمها للجانب الروسي الذي طلب تصنيعها.

وقال إن "الهام في الوقت الراهن هو الاتفاق على الخصائص التقنية لهذه المروحيات، والشروط المالية لهذه الصفقة، أي تحضير كل ما هو مطلوب لتوقيع العقد بهذا الخصوص".

روسيا تعلن عن صفقة أسلحة مع مصر .. تزويد مصر بمقاتلات من طراز "ميج 29" ومروحيات "كا52 كا" Reviewed by أخبار مصر on 2:54 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.