موقع فرنسي : الجيش المصري يسعى لإبرام أكبر صفقة أسلحة ضخمة مع روسيا لشراء 500 دبابة .. ومفاجأة تاريخية تحدث لأول مرة





  قال موقع "مينا ديفينس" الفرنسي، المتخصص بالشئون الدفاعية، اليوم الأربعاء، ان شركات الدفاع الروسية تأمل في ابرام صفقة ضخمة مع القوات المسلحة المصرية لتزويدها بدبابات القتال "تي - 90".

ونقلت عن مصدر روسي قوله إن القوات المسلحة المصرية تتطلع إلى الحصول على دبابات جديدة من طراز "تي - 90"، ومن المتوقع ان تطلب مصر مابين 400 أو 500 دبابة، بالإضافة إلى الحصول على رخصة الإنتاج المشترك والتجميع للدبابة داخل مصر.


وبحسب التقرير، مازالت الصفقة قيد التعتيم بين الجانبين المصري والروسي، مشيرة إلى إعلان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن روسيا وقعت في ديسمبر 2016، عقدا ضخما لتوريد دبابات إلى دولة شرق أوسطية.

وقال مانتورف، على هامش معرض إيديكس 2017.، :"على مدى العامين الماضيين، كما هو متوقع، تم إجراء عدد من الاختبارات في العديد من دول الشرق الأوسط، وفي ديسمبر الماضي، تم توقيع عقد مع أحد بلدان الشرق الأوسط، وهناك خطط لتوقيع عقد آخر قريبا ".

 جدير بالذكر، أن دبابات "تي-90"الروسية هي أحدث الدبابات القتالية في العالم، وأثبتت جدارتها خلال استخدامها في منطقة الشرق الأوسط، وتستطيع دبابة "تي-90" رمي الهدف بقذائف "ريفليكس-إم" الموجهة القادرة على اختراق الدروع البالغة سماكتها 700 ملم للهدف الذي يبعد 5 كيلومترات.

موقع فرنسي : الجيش المصري يسعى لإبرام أكبر صفقة أسلحة ضخمة مع روسيا لشراء 500 دبابة .. ومفاجأة تاريخية تحدث لأول مرة Reviewed by أخبار مصر on 6:59 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.