الفريق مهاب مميش .. ايرادات القناة فاقت التوقعات هذا العام وبلغت 80 مليار جنية مقابل 49 فقط العام الماضي





قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ، خلال كلمته باجتماع لجنة النقل برئاسة النائب سعيد طعيمة والذي كان مخصصا لمناقشة الموازنة العامة : انه على الرغم من انخفاض حجم التجارة العالمية بشكل عام ، فإن القناة استطاعت أالمحافظة على مستوى الدخل من الرسوم المتحصلة من السفن المارة خلالها ، بل وحققت الهيئة زيادة بنسبة 2.4% .

ومن ثم فإن الإيرادات المالية التى تم تحويلها من قبل الهيئة لوزارة المالية لم تحول فى تاريخ قناة السويس فقد بلغت هذا العام 80 مليار جنيه بمتوسط 7 مليارات جنيه شهريا سوف تدخل خزينة الدولة مباشرة مقارنة بالعام الماضى ، والذى بلغت فيه الإيرادات 49 مليار جنيه .


وأضاف مميش ، أنه سيناقش مع وزير النقل عدم تحصيل رسوم من السفن الواردة لعمل صيانة فى الترسانات المصرية ، مؤكدا على أن هذه ميزة تنافسية حيث تقوم كل المواني بتحصيل رسوم من السفن حتى وإن عادت فارغة .

وأضاف ” مميش ” ، أن الهيئة تتبع سياسة تسويقية جديدة تتمثل فى منحها تسهيلات وتخفيض فى نسبة الرسوم ، وذلك لتشجيع السفن على العودة من القناة مرة اخرى .

الفريق مهاب مميش .. ايرادات القناة فاقت التوقعات هذا العام وبلغت 80 مليار جنية مقابل 49 فقط العام الماضي Reviewed by أخبار مصر on 3:27 م Rating: 5

1 التعليقات:

التعليقات
غير معرف
المشرف
4 يونيو، 2017 4:20 م

ربنا يبارك ..
لكن نرجو من الادارة محاربة المقولة المشهورة في الاوساط البحرية ان قناة السويس تعرف باسم قناة المالبورو
. من استجداء الرشوة من السفن المارة

رد
avatar

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.