بالفيديو | “أحمد شفيق” يوجة رسالة نارية ويخرج عن صمته ويؤكد مصرية “تيران وصنافير” ويصف إحالة القضية للبرلمان بـ”التخبط”.. مطالباً باستفتاء شعبي





في اول تعليق له على ما يدور بالبرلمان حول مناقشة قضية جزيرتي “تيران وصنافير”، قال  الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن المحكمة الإدارية العليا حكمت أن الجزيرتين مصريتان، وبعد ذلك أحالت الدولة اتفاقية تيران وصنافير إلى المحكمة الدستورية للفصل في هذا الأمر.
وأشار “شفيق”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، مساء الثلاثاء، إلى أنه رغم حكم المحكمة بمصرية الجزيتين، إلا أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قام بخطوة متخبطة وأحال الاتفاقية للبرلمان لمناقشتها، معقبًا: “ده بيزيد الأزمة”.

وكشف “شفيق”، بأن تسليم تيران وصنافير للسعودية سيؤدي لوجود مياه دولية بين مصر والسعودية تصل مسافتها لـ4 كيلو، وهذا سيسمح:
  • لإنشاء مشاريع منافسة لقناة السويس دون اعتراض من أحد.
  • لن يمكننا من إغلاف مضيق تيران مثل السابق لأن المياه تكون دولية، متابعٌا: “تعالى قولي قناة السويس هتجبلك كام بعد كده، ده يهدد حياتنا مش قناة السويس فقط”، مطالباً باستفتاء شعبي لتمرير الاتفاقية.
وتابع شفيق، إنه قضى في الحياة العسكرية 40 عامًا خدمة، لافتًا إلى أنه هو وزملائه بقرار من الرئيس جمال عبد الناصر كلف بإغلاق مضيق تيران أمام السفن الإسرائيلية فتحرك بسرب من الطائرات ومنع التحركات الإسرائيلية في هذه المرحلة، وهذا يؤكد السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير.

بالفيديو | “أحمد شفيق” يوجة رسالة نارية ويخرج عن صمته ويؤكد مصرية “تيران وصنافير” ويصف إحالة القضية للبرلمان بـ”التخبط”.. مطالباً باستفتاء شعبي Reviewed by أخبار مصر on 6:08 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.