مفاجأة غير متوقعة.. إسرائيل خططت لهجوم نووى ضد مصر !




خططت إسرائيل لإطلاق هجوم نووي لردع مصر خلال حرب 1967، وفقاً لما كشفت صحيفة "انترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية اليوم.

ونقل المصدر عن مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن تلك المعلومات تم تسريبها بعد 50 عاماً من الحرب العربية الاسرائيلية عام 1967، لكنها تكشف عن امتلاك إسرائيل لسلاح نووى بالفعل، وما يمكن أن يكون مقدمة لسياسة إسرائيل النووية الحالية.


وأوضح المقال للجنرال المتقاعد "إسحاق يعقوف" أن هذه المعلومات دليل آخر على أن إسرائيل قد تمتلك أسلحة نووية، وربما كانت قد حصلت عليها منذ فترة طويلة، على الرغم من تحفظ البلاد في تأكيد أو نفى ذلك.

وأضاف يعقوف أن المشروع - الذي كان يطلق عليه اسم عملية يوم القيامة، كانت إسرائيل تنوى استخدامه إذا ما اعتقدت أنها ستخسر الحرب ضد مصر والدول العربية، ولكنها انتصرت فى معركة الـ6 أيام "5 إلى 10 يونيه".

وأشار يعقوف إلى أن احتمالية امتلاك إسرائيل لأسلحة نووية قبل عام 1967، يعنى انضمامها للقوى النووية قبل 7 سنوات من أن تصبح الهند الدولة الثالثة بعد الولايات المتحدة وروسيا.

هل يسبق اختيار شيمشون النووى؟
ووفقا ليعقوف، أن عملية يوم القيامة كان يطلق عليها اسم شيمشون، نسبة إلى بطل العهد القديم بالكتاب المقدس لدى اليهود، وهى سياسة الدفاع و الردع، التى لفت العديد من المحللين والمؤلفين إليها فى حالة تم تدمير أجزاء كبيرة من إسرائيل.

مفاجأة غير متوقعة.. إسرائيل خططت لهجوم نووى ضد مصر ! Reviewed by أخبار مصر on 4:52 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.