مباحث الأموال العامة توضح للجميع طرق اكتشاف العملات النقدية السليمة عقب انتشار عمليات تزوير كبري للعملات ..صور توضيحية لجميع العملات






تحاول الدولة حاليًا على مكافحة عمليات تزوير العملة التي انتشرت خلال الأيام الماضية، حيث ظهرت عملات مزورة تم تداولها بالأسواق دون علم المواطنين، والسبب وراء ذلك هو دقة التزوير الذي قامت به العصابات المزورة، لذلك تم وضع عدة عناصر تأمينية من أجل حماية العملات الورقية بمختلف أنواعها، مع ملاحظة أن تلك العناصر التأمينية قد جاءت لتتناسب مع طبيعة المتعاملين بالنقود.

وباستشارة مدير إدارة مباحث الأموال العامة الأسبق اللواء  نجاح فوزي، حول إمكانية تأمين العملات النقدية وإمكانية التعرف على العملات المزورة من الحقيقية، أجاب سيادته بأنه يوجد ثلاث مستويات خاصة بتأمين العملات، وهي على المستوى القطاع المصرفي  ومستوى المعامل المتخصصة بالإضافة إلى مستوى المواطنين .


1- المستوى القطاع المصرفي
تم دعم العملات النقدية بأرقام خفية صغيرة جدا لا يمكن للعين المجردة أن تراها ولكن يمكن أن ترى من خلال استخدام الإشاعة فوق البنفسجية وأيضا العدسات المكبرة، كما تم دعم العملات النقدية بعلامات مائية، ويوجد في البنوك والمؤسسات المالية والمصارف أجهزة يمكن من خلالها أكتشاف العملات النقدية المزورة .



2- مستوى المعامل المتخصصة 
في مستوى المعامل المتخصصة يمكن التعرف على العملة النقدية المزورة من خلال مكونات الحبر الذي أستخدم في الطباعة بالإضافة إلى سهولة التعرف على نوع الورق الذي استخدم لطباعتها .

 3- مستوى المواطنين
 يمكن للمواطنين أيضا التعرف على العملات المزورة وذلك عن طريق العلامات المائية وملمس الورقة النقدية ذاتها بالإضافة إلى خط الضمان .

1- فئة 200 جنيه



مئتا جنيه

2- فئة 100 جنيه



 

3- فئة 50 جنيه

 



4- فئة 20 جنيه

 


5- فئة 10 جنيه





6- فئة 5 جنيهات




مباحث الأموال العامة توضح للجميع طرق اكتشاف العملات النقدية السليمة عقب انتشار عمليات تزوير كبري للعملات ..صور توضيحية لجميع العملات Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الأحد, يونيو 18, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.