تميم : القوات القطرية قادرة على احتلال مصر في نصف ساعة




سخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، عقب تغريدة، للرائد حمد الكواري، وزير الإعلام القطري السابق، والذي ادعى فيها أن الجيش القطري قادر على احتلال مصر في نصف ساعة.

وبالنظر إلى إمكانيات وقدرات الجيش القطري، يتضح أنه من أضعف الجيوش في المنطقة العربية، وهو ما ترصده “أهل مصر” في التقرير التالي..

– قوات الجيش القطري:
يتكون الجيش القطري من ما يقرب من 11.800 فرد ينقسمون إلى 8.500 مشاة و1.800 في القوات البحرية و1.500 بالقوات الجوية.


– المعدات العسكرية:
أما عن المعدات العسكرية، فنجد أن موارد الجيش الآلية متواضعة الحجم وفي بعض الأحيان محدودة الجودة، فعلى سبيل المثال كل الدبابات التي تمتلكها القوات القطرية (30 دبابة من طراز أي أم أكس-30) تعتبر “غير صالحة للاستعمال”، وفي الوقت نفسه يتميز الجنود القطريون بتدريب جيدة وإن كانت قدرة الجيش على العمل بتشكيلات مشتركة القوات محدودة.

القوات البحرية:
القوات القطرية البحرية تتكون من 1،800 فرد بما يتضمن رجال الشرطة البحرية والعاملين بوحدات الدفاع الساحلي، وتلعب هذه القوات دورا كبيرا في تأمين الممرات المائية التي تعتمد عليها قطر لتصدير النفط والموارد الأخرى، ولدي قطر ما يقرب من 35 زوارق وقارب سريعة مجهزة بقدرة صاروخية بسيطة.

– سلاح الطيران:
سلاح الطيران القطري لم يمر بتغيرات ملحوظة منذ بداية التسعينيات، باستثناء زيادة في عدد طائرات النقل، وتدريب طياري السلاح الجوي يؤهلهم للقيام بمهمات بسيطة، ولكن سلاح الطيران ليس مجهزا للقيام بأنشطة عسكرية جادة بدون مساعدات خارجية، حيث عقدت قطر صفقة مع الهند لبيع طائرتها الميراج Mirage 200-5 multi-role aircraft ترقبا لصفقة محتملة لشراء طائرات ـ F-16.

– المعدات العسكرية:
تعتبر موارد الجيش الآلية “متواضعة” الحجم ومحدودة الجودة، وتعد كل الدبابات التي تمتلكها القوات القطرية (30 دبابة من طراز أي أم أكس-30) غير صالحة للاستعمال.

– الدفاع الجوي:
تمتلك القوات القطرية نظام دفاع جوي، ولكنه لا يشمل أية صواريخ “أرض-جو” بعيدة أو متوسطة المدى، وهذه الأنظمة تدار بمعرفة السلاح الجوي وتشغل بواسطة القوات البرية.
– التجنيد:
كشفت دراسة لأنتونى كوردسمان، المحلل بمركز الدراسات الدولية والإستراتيجية بالولايات المتحدة، أن 70% من الأفراد المؤهلين للخدمة بالقوات القطرية “أجانب” لا يحملون الجنسية القطرية، وهو الوضع الذي دفع الحكومة القطرية لإقرار قانون الخدمة الوطنية.
وذكرت تقارير إعلامية أن قطر تحتمى بجيش من المرتزقة من الباكستانين والسودانسن وأفراد مقاتلين غير نظاميين من كولومبيا وكوريا الجنوبية وفرقة بلاك ووتر، ومهمتهم الأولى حماية المنشأت الحيوية في البلاد، مثل منصات الغاز برًا وبحرًا ومنشأت الكهرباء ومصانع تحلية المياه وقمع أي مظاهرات محتملة.

تميم : القوات القطرية قادرة على احتلال مصر في نصف ساعة Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الأحد, يونيو 04, 2017 Rating: 5

2 التعليقات

التعليقات
Zaki Ahmed
المشرف
4 يونيو، 2017 5:41 ص

ابقي اتغطي كويس ياولد ياتميم علشان متحلمش احلام تخوفك او خلي موزه تبقي تشار عليك كل شويه وانت نايم ليطون الغطي وقع من عليك وانت نايم

رد
avatar
مجدي الصعيدي
المشرف
5 يونيو، 2017 8:56 م

يارب وحد الأمة العربية كلها وأبعد عننا الشيطان ترامب صاحب الفتنه المجوسية ورمضان كريم وعيب كده احنا شعب عربي ومرجوعنا لبعضنا

رد
avatar

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.