بعد قصف طيران الجيش المصرى.. الجيش الليبي يسيطر على «الجفرة» .. وحشود المواطنين تخرج للشوارع و الهتاف يرج ليبيا بقوة للسيسي




أعلنت قوات الجيش الليبي التابع للبرلمان بقيادة المشير خليفةحفتر، الذى عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الوطني، اليوم، سيطرتها على مناطق واسعة في نطاق مدينةالجفرة غربي سرت وسط ليبيا.

وقال محمد الزوي من مكتب إعلام كتيبة 21 التابعة للجيش، إن قوات طلائع من القوات المسلحة العربية الليبية تسيطر على مداخل مدينة الجفرة الجنوبية والغربية وبوابة الفقهاء ومداخل  سوكنة ومشروع نينا الزراعي وتعتبر هذه المناطق في محيط قاعدة الجفرة الجوية.


ونقل موقع "اخبار اليوم من مصر" عن مسؤول مكتب الإعلام في كتيبة "شهداء الزاوية" الشهيرة بكتيبة "بوحليقة" وحيد الزوي،  اليوم، دخول قوات الكتيبة ووحدات من الجيش إلى بلدة ودان التي تقع على مسافة 650 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الليبية طرابلس.
 

وكان العقيد المسماري قد صرح في وقت سابق بأن مقاتلات القوات الجوية المصرية تشن غارات جوية متتالية على مواقع الإرهابيين في منطقة الجفرة ومحيطها على حد وصفه.

وخرجت حشود ليبية و رفع المتظاهرون شعارات داعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن لوقوفهما ودعمهما للجيش الوطني الليبي وخاصة بعد تصريح سامح شكري، وزير خارجية مصر، على أن الجيش الوطني الليبي هو السلطة الوحيدة المخولة بالدفاع عن كافة المنشآت الحيوية الليبية وعودة الاستقرار إلى منطقة الهلال النفطي بعد استعادة قوات الجيش الوطني الليبي للسيطرة على كامل المنطقة بعد هجوم نفذته ما يعرف «سرايا الدفاع عن بنغازي» على المنطقة.

بعد قصف طيران الجيش المصرى.. الجيش الليبي يسيطر على «الجفرة» .. وحشود المواطنين تخرج للشوارع و الهتاف يرج ليبيا بقوة للسيسي Reviewed by اخبار اليوم من مصر on السبت, يونيو 03, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.