مفاجأة تهز المنطقة .. شرطان يهددان بسحب تنظيم مونديال «يد قطر».. ومصر «البديل»





بعد انسحاب النادي الأهلي رسميًا، من بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، على خلفية المقاطعة السياسية بين مصر وقطر، لدعم الأخيرة للإرهاب، ومن ثم أعقبها انسحاب نادي النور السعودي "بطل آسيا"، أصبحت الدوحة في موقف لا تحسد عليه، وبات الخطر يهددها بقوة.

ويدرس الاتحاد الدولي للعُبة، برئاسة الدكتور حسن مصطفى، سحب تنظيم البطولة منها ونقله لأي دولة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن الأمر سيتوقف على شرطين لا بدّ من توافر أحدهما على الأقل لكي يتخذ الاتحاد الدولي هذا القرار.


ويتمثل الشرط الأول في وجود دولة جاهزة لاستضافة البطولة كبديل لقطر، من حيث الإمكانات والضمانات والقدرة على التنظيم والاستضافة، لاسيّما وأن الوقت ضيق ولم يكن هناك مُتّسع للاختيار بين أكثر من دولة، لكنه أمر ليس مستحيلًا، حيث من المقرر إقامة البطولة في الدوحة في الفترة من 25 - 28 أغسطس المقبل.

أما الشّرط الثاني والأهم، فيتمثل في انسحاب فريق "فوكس برلين" الألماني حامل اللقب، فيما تترقّب الحكومة الألمانية قرارًا دوليًا باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب، حتى تنسحب من جميع المناسبات التي يتم تنظيمها في قطر وعلى رأسها كأس العالم لكرة القدم والمزمع إقامتها عام 2022.

وفي حال تم اتخاذ قرار دولي بسحب تنظيم مونديال اليد من قطر، فإن مصر ستكون على رأس المرشّحين نظرًا لنجاحها في استضافة بطولة أفريقيا العام الماضي، خاصة بعدما نالت إشادة الكثيرين من المتابعين للعبة حول العالم.

وسعت الدوحة خلال الأيام الأخيرة الماضية لكسب ود برلين، خشية انسحاب فَريقها من البطولة وعرضت عليها مشاركة فريقين أوروبيين بدلًا من الأهلي المصري والنور السعودي، عقب انْسحابهما، لكي لا تتأثر البطولة بالسلب، لكن ألمانيا لم تمنح قطر أي رد حتى الوقت الراهن.

مفاجأة تهز المنطقة .. شرطان يهددان بسحب تنظيم مونديال «يد قطر».. ومصر «البديل» Reviewed by أخبار مصر on 5:29 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.