عاجل .. تزامنا مع قطع العلاقات المصرية القطرية بشكل نهائي .. رفع العلم اليوناني على سفارة مصر في قطر ومصدر يوناني يكشف عن السبب





كشفت مصادر مطلعة، عن أنه تم رفع العلم اليوناني على مقر السفارة المصرية بقطر، تزامنا مع مرور العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة والدوحة بأزمة كبيرة، وصلت إلى قطع العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى إعلان بعض الدول العربية والخليجية لقطع علاقاتها هي الأخرى مع قطر.

ومن جانبه فقد كشف وزير الخارجية اليوناني “نيكوس كوتزياس”، عن سبب رفع علم بلاده على مقر السفارة المصرية بالدوحة، حيث قال بأن اليونان ستنوب عن مصر في إدارة مصالح المصريين المقيمين في قطر.


وأضاف “كوتزياس” من خلال بيان أصدرته وزارة الخارجية اليونانية، أن السبب وراء اختيار اليونان للقيام بهذه المهمة، هو أن علاقاتها جيدة مع مصر والعالم العربي، لافتا إلى أن الدولة اليونانية لم تكن في يوم من الأيام قوة استعمارية، بل أنها تحرص بشكل دائم على أمن واستقرار المنطقة.

وجدير بالذكر، أن أزمة دبلوماسية كبيرة نشأت بين دولة قطر من جهة، وبين مصر وبعض الدول العربية والخليجية من جهة أخرى، وصلت إلى إعلان قطع العلاقات بين عدد من العواصم العربية وبين الدوحة.

عاجل .. تزامنا مع قطع العلاقات المصرية القطرية بشكل نهائي .. رفع العلم اليوناني على سفارة مصر في قطر ومصدر يوناني يكشف عن السبب Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 4:59 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.