بشري سارة .. شركة سيارات كبري “فاو” الصينية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل و تدرس تصنيع سياراتها فى مصر





قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصرى، يوم الإثنين، إن شركة فاو الصينية لصناعة السيارات، تدرس حالياً التواجد فى السوق المصرى، حيث ستقوم بإيفاد بعثات فنية متخصصة لدراسة السوق، وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح طارق قابيل، أن التوجه الحالى للدولة يستهدف تعميق الصناعة الوطنية فى مجال السيارات، وتقليل الاعتماد على صناعات التجميع، والتى لا توفر أية قيمة مضافة للصناعة المصرية.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات فى كافة المحافظات والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية .

وذكر قابيل أن الشركة الصينية والتى تنتج ما يزيد عن 3.3 مليون سيارة سنوياً، ويصدر إنتاجها لأكثر من 65 دولة حول العالم تسعى للعمل بالسوق المصرى كمحور صناعى وتجارى ولوجيستى هام بمنطقة  الشرق الأوسط وقارة إفريقيا .
وأوضح، أن هناك فرصاً ضخمة للسيارات المصنعة فى مصر للوصول لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم بفضل إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الإقتصادية الرئيسية فى العالم.
والتقى وزير التجارة والصناعة مع رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية وانج شياجيان والوفد المرافق له، لاستعراض مستقبل صناعة السيارات فى السوق المصرى، واستراتيجية صناعة السيارات، والحزم التحفيزية التى تتيحها الحكومة حالياً لمصنعى السيارات للدخول والعمل بالسوق المصرى.

بشري سارة .. شركة سيارات كبري “فاو” الصينية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل و تدرس تصنيع سياراتها فى مصر Reviewed by أخبار مصر on 6:41 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.