رئيس البرلمان العربي السابق .. يوجة رسالة نارية لقطر والخليج بشأن مصر



 

قال أحمد بن محمد الجروان، عضو المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي ورئيسى البرلمان العربي السابق، إن "السياسات القطرية تسببت في الأزمة الأخيرة بسبب إصرار الدوحة على الخروج عن السرب العربي والسياسة الحكيمة لقادة الأمة العربية".

وأوضح "الجروان" في تصريح خـاص لـ"صدي البلد"، أن "السياسات القطرية المتكررة استنفذت العديد من الفرص وتجاهلت الوساطات والتعهدات، مذكرًا بأزمة سحب السفراء عام ٢٠١٤"، موضحًا أن الحكومة القطرية لم تراعي التزاماتها تجاه إخوانها العرب والخليجيين واستمرت في الإصرار على شق صف الموقف الخليجي والعربي من خلال دعم جهات ذات علاقة مع ايران تحارب أبنائنا الخليجيين والعرب في اليمن و العراق وسوريا، ومن خلال رعاية وإيواء شخصيات مشبوهة و مطلوبة دوليًا، و دعم جهات تسعى لزعزعة الاستقرار في الدول العربية وأهمها مصر وليبيا.


وقدم الجروان الشكر لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، على مساعي الوساطة الكريمة، مؤكدًا أن دبلوماسيته الحكيمة محل تقدير في كافة دول العالم وليس المنطقة وحسب".

وأضاف"الجروان": نحن نقدر ونكرم دماء شهداءنا الذين سقطوا دفاعًا عن كرامة الأمة"، مشيرًا إلى أن موقف المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العرببة يأتي استجابةً لدماء شهداءنا الأبرار الذين تم الغدر بهم بموجب السياسات الخارجية لقطر سواء كان في اليمن أو في أفغانستان أو دعم الإرهابيين في مصر والبحرين وليبيا والسعودية والعراق وسوريا وغيرها مؤكدًا أن السياسات القطرية هي المسئولة عما آلت اليه الأمور وهو ما يدعم الاٍرهاب و مصالح إيران في المنطقة.

كانت 9 دول أبرزها السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنوا قطع علاقاتهم مع قطر بسبب رعايتها لجماعات إرهابية ودعمها لمخططات إيران في المنطقة.

وانضمت كل من الحكومة اليمنية الشرعية وحكومة شرق ليبيا وجمهورية المالديف ومورشيوس وموريتانيا للدول الخليجية بقطع علاقاتها مع قطر, فيما طالبت منظمة التعاون الاسلامي الدوحة إلى الالتزام بتعهداتها.

رئيس البرلمان العربي السابق .. يوجة رسالة نارية لقطر والخليج بشأن مصر Reviewed by أخبار مصر on 6:25 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.