نهاية حكم الأمير الطائش.. قطريون يطالبون بعزل ابن موزة ومحاكمته دوليا بشكل عاجل





بعد أن اشتد الخناق والحصار العربى على أمير الخيانة والإرهاب، تميم بن حمد، أمير قطر، لدعمه الجماعات المتطرفة والإرهابية، وصدور البيان التاريخى لمصر والسعودية والإمارات والبحرين، بوضع أسماء 59 متطرفا بالدوحة على قوائم الإرهاب، أكدت مصادر خليجية أن هناك حالة من الاحتقان داخل الإمارة الخليجية على المستوى الشعبى ضده.

وفى السياق نفسه، كشفت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، أن المواطنين القطرين الأصليين غير المجنسيين غاضبون من توجهات تميم، وإصراره على دعم جماعة "الإخوان" الإرهابية والجماعات المتطرفة الأخرى، ومعادة الجميع، وأن هناك دعوات بدأت تظهر تطالب بعزله من الحكم.

وأضافت المصادر أن هناك استعدادت تجرى على قدم وثاق خلال الفترة الأخيرة لتنظيم مظاهرة ضخمة يشارك فيها كافة أطياف الشعب القطرى لعزل أمير قطر تميم بن حمد، خلال الفترة المقبلة.


وحذرت المصادر بالمعارضة القطرية، من تدخل القوات التركية والإيرانية التى جلبها تميم من أجل حمايته من أى  محاولة للانقلاب ضده والتعرض لأى مظاهرات تنشب ضده، مؤكدين أن هذا شأن داخلى وفى حال تدخل تلك القوات الأجنبية مع الشعب القطرى ستكون عواقبها وخيمة.

وشددت المصادر على أن الحل الوحيد أمام دول الخليج ومصر والعالم هو تدخل عسكرى سريع وحاسم لإزالة هذا النظام الإرهابى من الدوحة والمنطقة العربية بالكامل، مؤكدين أن النظام الحاكم فى الدوحة لن يرضخ لأى مطالب عربية، ولن يستسلم، معتمدا على حليفه إيران واستقوائه به ضد أشقائه العرب، مشيرين إلى أنه إذا تراجع عنه قد يتم اغتياله من جانب طهران.


وكانت قد أعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين مؤخرا بتصنيف 59 فرداً و 12 كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، والتى سعت للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرها فى قطر أو مدعومة منها.

وقالت المصادر إن الشعب القطرى يحكمه جماعة إرهابية، مشيرة إلى أن وزير الداخلية القطرى السابق ضمن قائمة الـ59 إرهابيا، وهذا دليل على أن الشعب القطرى مغلوب على أمره وكان يحكمه إرهابيون.

وطالبت المعارضة القطرية الحقيقية وغير الممنهجة فى خارج قطر بمؤازرة ودعم من جانب الدول العربية لمواجهة النظام الإرهابى فى الدوحة، مؤكدة ضرورة تفعيل القانون الدولى ومحاسبة النظام القطرى ومن تسبب فى مآسى القطريين وتشريدهم ومصادرة أموالهم وشهادتهم الجامعية.

وحول تدخل قوات عسكرية من تركيا وإيران  للأراضى القطرية، قالت المصادر، إن تركيا وإيران وقطر ثلاثى تنفيذ "الأجندة الصهيونية" فى المنطقة، حيث تسعى إيران تطويق الخليج بالهلال الشيعى من خلال الحرس الثورى الإيرانى وقوات الباسيج والحشد الشعبى وأن هناك خلايا نائمة فى قلب الدوحة، مؤكدة أن طهران حولت قطر إلى محافظة تابعة لها.

وكانت قد كشفت مصادر خليجية، عن تنسيق يجرى حالياً بين القاهرة والرياض وأبو ظبى والمنامة لإبلاغ مجلس الأمن الدولى بقائمة الإرهاب التى تم الإعلان عنها، وتضم الشخصيات والكيانات الإرهابية، والمرتبطة بقطر وتخدم أجندات مشبوهة.

وكانت مصر قد دعت الخميس الماضى، مجلس الأمن للتصديق على إجراء تحقيق حول ما تناولته وسائل إعلام من دفع قطر مليار دولار فدية لتنظيم إرهابى فى العراق للإفراج عن عدد من أفراد الأسرة الأميرية المختطفين والمحتجزين لدى هذا التنظيم الإرهابى عندما كانوا فى رحلة صيد.

نهاية حكم الأمير الطائش.. قطريون يطالبون بعزل ابن موزة ومحاكمته دوليا بشكل عاجل Reviewed by اخبار اليوم من مصر on الاثنين, يونيو 12, 2017 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.