عاجل.. البحوث الفلكية تكشف رسمياً عن عدد أيام شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر وأطول الأيام في عدد ساعات الصيام




أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور “حاتم عودة”، على أن هلال شهر رمضان للعام الجاري 1438 هجرية، سيكتمل بدرا يوم غدا الجمعة في تمام الساعة الثالثة عصرا وعشر دقائق، ليبدأ الشهر الكريم في عده التنازلي عقب انتصافه.

وأضاف “عودة” من خلال تصريحات صحفية، أنه سيكون عدد ساعات الصيام في منتصف شهر رمضان 15 ساعة و47 دقيقة، على أن تستمر في الزيادة بحوالي دقيقة كل عدة أيام.


وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أن أطول يوم في عدد ساعات الصيام لهذا العام سيكون يوم السبت الموافق 24 يونيو الجاري، ليكون عدد ساعات الصيام في هذا اليوم 15 ساعة و51 دقيقة.

كما أضاف “عودة”، أن يوم السبت الموافق 24 يونيو سيكون يوم تحري رؤية هلال شهر شوال، وتحديد آخر أيام شهر رمضان، مؤكدا على أن الحسابات الفلكية أشارت إلى أن عدة شهر رمضان هذا العام ستكون 29 يوما، ليكون يوم السبت 24 يونيو هو المتمم لأيام شهر رمضان، ويوم الأحد 25 يونيو هو أول أيام عيد الفطر.

عاجل.. البحوث الفلكية تكشف رسمياً عن عدد أيام شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر وأطول الأيام في عدد ساعات الصيام Reviewed by أخبار مصر on 10:51 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.