في صمت تام .. مصر تفاجئ الجميع و تنشئ أكبر محطات تحلية فى العالم .. ومفاجأة كبري





قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم ، إن مصر أول دولة في العالم تنشئ 4 محطات تحلية لمياه البحر تبلغ طاقة الواحدة منها 150 ألف متر مكعب في اليوم بثلاث محطات؛ بالإضافة إلى 164 ألف متر مكعب في المحطة الرابعة .

وأضاف "الوزير" في تصريحات صحفية، على هامش وضع حجر أساس مدينة سكنية للعاملين بهيئة قناة السويس؛ وفي حضور الفريق مهاب مميش، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه تم إنشاء المحطات في شرق بورسعيد والعالمين الجديدة والجلالة؛ بجانب محطة العين السخنه التي تعد أكبر طاقة انتاجية في اليوم .


وأكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه يتم الآن إنشاء أكبر محطات معالجة مياه الصرف حتى تصبح صالحة لاستخدامها في الأراضي الزراعية، ومنها سيكون صالح للاستخدام الآدمي .

وعن أرصفة شرق بورسعيد البحرية؛ أفاد "الوزير"، أنه خلال شهر أكتوبر القادم سيتم الانتهاء من إنشاء الأرصفة بطول 5 كيلو مترات، ويتبقى تجهيز الساحات بها والبدء في التجهيزات الخاصة بالتداول شهر ديسمبر القادم .

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن أي مشغل يطلب استغلال الأرصفة سنتعاقد على حسب قدرته التشغيلية؛ فمن الممكن أن يأخذ المشغل كيلو أو كيلو ونصف لانشاء رصيف .

وأكد اللواء كامل الوزير، أن المدينة الصناعية تقام على مساحة 40 مليون متر مربع، ونقوم الآن بتجهيز 20 مليون منهم كبنية تحتية استعداداً لتجهيزها كبنية أساسية؛ على أن يكون 12 مليون منهم جاهزين للتنمية الصناعية خلال شهر ديسمبر القادم .

وأشار إلى أن هناك شركتين إحداهما فرنسية وأخرى ألمانية كمطور صناعي للأرصفة، يرافقهم مصريون للتعلم واتخاذ خبراتهم في الأعمال التنموية خلال الفترات القادمة .

وعن أنفاق بورسعيد؛ لفت "الوزير" إلى أنه تم إنجاز 30% من الحفر مؤكداً أنه في شهر ديسمبر القادم سيكون الأربع  ماكينات الخاصة بحفر الأنفاق بالجهة الأخرى .

 وأوضح "الوزير"، أن مكينتي حفر أنفاق بورسعيد على حرف المجرى الملاحي الملاحي لقناة السويس؛ مشيراً إلى أنهم يواجهون في العمل تربة طينية رخوة متعبه جداً لتثبيت التربة.

وفي ملف الإسكان؛ قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن العمل في المشروعات السكنية ببورسعيد يكفي مطالب أهالينا بالمحافظة، ومنذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة نصف مليون وحدة سكنية، ونحن نعمل في سباق مع الزمن .

وأضاف "الوزير"، أن بورسعيد أخذت حقها ويزيد في الإسكان على مستوى محافظات مصر؛ مبيناً أنه يتم إنشاء 4500 وحدة سكنية بشرق بورسعيد، وسيكون لها اسم خاص بذاتها، وهي وحدات سكن اجتماعي .

واستكمل رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه سيتم إنشاء جزء آخر سياحي واستثماري للراغبين في ذلك، بعد أن تلقينا تكليفات خلال الأسبوعين الماضيين ببناء السكن السياحي والاستثماري .

يذكر أنه كان قد وضع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ظهر اليوم الأحد، حجر الأساس للمدينة السكنية للعاملين بالهيئة في مدينة بورفؤاد؛ وذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد .

كما قام "مميش" يرافقه اللواء كامل الوزير واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد؛ برفع العلم على ونشين عائمين؛ بالإضافة إلى لحام قرينة قاطرتين من طراز "مصاحب" بترسانة بورسعيد البحرية .


في صمت تام .. مصر تفاجئ الجميع و تنشئ أكبر محطات تحلية فى العالم .. ومفاجأة كبري Reviewed by أخبار مصر on 11:35 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.