الخوف و الرعب يضرب قطر .. بعد قرارات المقاطعة.. القطريون يهرعون لتخزين الطعام





تدافع العديد من سكان دولة قطر، صباح اليوم، إلى المحلات "السوبر ماركت"، لتخزين المواد الغذائية والطعام، عقب قرارات التصعيد من 7 دول عربية وإسلامية بقطع العلاقات مع قطر وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية.

وجود السعودية ضمن الدول المقاطعة، وإغلاقها للحدود البرية الوحيدة في البلاد، أدى لهذا التهافت على تخزين الطعام حيث أنه ما يقرب من 90% من الاستهلاك القطري للغذاء يأتي من السعودية، بحسب موقع "الدوحة نيوز".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور نشرها مواطنون قطريون، وبعض المقيمين، لأرفف الأفرع التجارية الكبيرة هناك، وقد خلت من السلع بسبب التهافت على الشراء والتخزين.


وتظهر الصور تدافع الزبائن للشراء، وملء سياراتهم بإمدادات الحليب والماء والأرز والبيض في العديد من محلات البقالة الشعبية اليوم، والتي كانت أكثر انشغالا مما هو معتاد لشهر رمضان.

كانت قد أعلنت أربع دول عربية، في أقل من 30 دقيقة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة، لبعثة قطر الدبلوماسية، لمغادرة البلاد، وكذلك غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.

حيث أصدرت الدول الأربع على الترتيب، البحرين، والسعودية، ومصر، والإمارات، تلاهم اليمن وليبيا وجزر المالديف بيانًا رسميًا خاصًا بكل منهم بعد فجر اليوم الاثنين، للإعلان عن قطع علاقاتها الرسمية مع قطر، بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية، بينهم منذ 24 مايو الماضي، مبررين موقفهم بفشل محاولات الحكومات الأربع كافة لإثناء الأمير القطري عن موقفه المعادي لهم.

من جانبها، عزا بيان وزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل في الشئون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحدة الأمة العربية ومصالحها، بالإضافة لإيواء الدولة لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.






الخوف و الرعب يضرب قطر .. بعد قرارات المقاطعة.. القطريون يهرعون لتخزين الطعام Reviewed by أخبار مصر on 4:11 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.