وزير خارجية تركيا يهدد الخليج : على دول الخليج إدراك أننا لسنا دولة عادية





أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو أن على دول الخليج إدراك بأن تركيا دولة ليست عادية إذا ما أرادت استهداف القاعدة العسكرية فى الدوحة بسبب نزاعات داخلية.

ونقل موقع "تركيا الأن" عن جاويش قوله إن تركيا تبذل جهودًا حثيثة لحل الأزمة الراهنة بين قطر وبعض الدول العربية، مشدّدا على ضرورة حل المشاكل من خلال الجلوس على طاولة الحوار.

وأشار الوزير التركي إلى أن المطالبة بإغلاق القاعدة التركية في قطر تعد قبل كل شيء انتهاكًا لسيادة دولة أخرى وهى قطر كما أنها إهانة لسيادة دولتين هى قطر وتركيا.


وأوضح جاويش أوغلو أن الاتفاقية الخاصة بالتعاون العسكري مبرمة بين تركيا وقطر، ويجب على بقية الأطراف احترامها، لأن هاتين الدولتين تتمتعان بالسيادة ويمكنهما الجلوس والتفاهم حول القضايا المختلفة.

وشدّد الوزير على أن تركيا تتقرب من منطلق الأخوة وتقترح التعاون لحل المشاكل، وتعتبر الدول الخليجية شقيقات لها، وستواصل موقفها هذا لحل الأزمة العالقة التي لا يمكن أن تعود بالفائدة على أحد”.

وقدمت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر، عبر دولة الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر، من بينها إغلاق القاعدة العسكرية التركية على أراضيها،.

وزير خارجية تركيا يهدد الخليج : على دول الخليج إدراك أننا لسنا دولة عادية Reviewed by أخبار مصر on 11:23 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.