قرار عاجل و مفاجئ من وزير المالية المصري بشأن سعر الدولار.. والتطبيق في خلال ساعات





يبدو أن أزمة الدولار في مصر بدأت تسير في طريقها نحو الانفراج ، حيث أنه وللشهر الثالث على التوالي تقوم وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي، حيث أعلن وزير المالية  الدكتور عمرو الجارحي اليوم في تصريحات صحفية لجريدة اليوم السابع عن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16.50 جنيه وذلك للشهر الثالث على التوالي ليتم العمل بذلك السعر بداية من الأول من شهر يوليو ولمدة شهر كامل.


والدولار الجمركي هو السعر الذي يتم على أساسه احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بالسلع التي يتم استيرادها من الخارج.

حيث يتغير سعر الدولار الجمركي وفقاً للأسعار المتداولة بالبنوك  وذلك قبل أن تقوم وزارة المالية وبناءً على طلب المستوردين بضرورة أن يتم تثبيت سعر الدولار الجمركي من أجل أستقرار أسعار السلع المستوردة ومنع التذبذب الخاص بها وكذلك حسابات الشركات المستوردة وربحية تلك الشركات.

أما عن سعر الدولار في البنول الآن في مصر فهو يتراوح ما بين 17.95 جنيه و 18.08 جنيه للشراء وما بين 18.05 جنيه و 18.20 جنيه للبيع.

قرار عاجل و مفاجئ من وزير المالية المصري بشأن سعر الدولار.. والتطبيق في خلال ساعات Reviewed by أخبار مصر on 10:43 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.