فقيه دستوري.. إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية ستنقل مصر نقلة إقتصادية كبري وتمنحها مكاسب كبيرة




بعد أن صدق رئيس الجمهورية عبد الفناح السيسي على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية ، أصبحت الاتفاقية في حيز التنفيذ ، وأصبحت جزيرتي تيران وصنافير هما ملك للمملكة العربية السعودية، وأن مصر كانت خلال الأعوام الماضية تشرف علي إدارتهما فقط.

ويقول الدكتور صلاح فوزي الفقية الدستوري وعضو لجنة الاصلاح التشريعي أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية سوف ينتج عنها مكاسب كثيرة لمصر من بينها أن مصر أصبح بإستطاعتها طرح مناقصات عالمية لإكتشافات بترولية في المنطقة الخالصة في بقعة مائية تبلغ مساحتها نحو 62 ألف كيلو متر مربع وهذه المنطقة مليئة بالاكتشافات.


واشار الدكتور صلاح فوزي أن هذا المسطح المائي والبالغ مساحته 65 ألف كيلو متر مربع هي منطقة مليئة بالثروات الطبيعية المدفونة بها.

وأضاف الدكتور صلاح الدين فوزي الفقيه الدستوري أنه سوف يتم إيداع الوثائق الخاصة بتصديق الاتفاقية وذلك وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والاتفاقية الدولية لقانون البحار لدي أمين عام الأمم المتحدة،

فقيه دستوري.. إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية ستنقل مصر نقلة إقتصادية كبري وتمنحها مكاسب كبيرة Reviewed by أخبار مصر on 9:33 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.