ضربة كبري لرجال الأمن .. الداخلية تُعلن القبض على القائم على إدارة شاومينج واعترافات مثيرة عن المبالغ التي تقاضاها من الطلاب وطريقة تحصيلها منهم






أعلنت وزارة الداخلية، عن أن الأجهزة الأمنية التابعة لها، تمكنت من إلقاء القبض على إثنين من القائمين على إدارة حسابات على الإنترنت، حاولوا من خلالها تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016-2017.

وبعد تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط “كريم ن” 18 عام مقيم بمحافظة الجيزة، على خلفية اتهامه بالنصب على طلاب الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من خلال إدارته لإحدى الصفحات تحت مسمى “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، وتحصيل مبالغ مالية منهم، عقب إيهامهم بإمكانية تسريب الامتحانات لهم قبل بدايتها.


وبمواجهة المتهم اعترف بما نسب إليه من اتهامات، وأقر بأنه قام بتحصيل مبلغ 150 جنيها من الطلاب الذين قام بالنصب عليهم  عبر الإنترنت، تم تحصيلها مسبقا من خلال كروت الشحن للهواتف المحمولة، وكشفت التحريات أن المتهم قام ببث صور لنماذج امتحانات للطلبة ،”غير متطابقة مع أسئلة الامتحان الأصلي.

كما أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من القبض على أحد الأشخاص القائمين على إدارة إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب، ويدعى “محمد ح ع” أخصائي ممتاز بإحدى شركات البترول ويقيم بمحافظة المنيا، حيث كشفت التحريات عن وجود مجموعة عبر تطبيق واتس آب تحت اسم “ماي فاميلي”، يقوم من خلالها الطلاب بتصوير أسئلة الامتحانات وإرسالها لآخرين يقومون بالإجابة عليها، وإرسالها مرة أخرى للطلاب داخل اللجان.

ضربة كبري لرجال الأمن .. الداخلية تُعلن القبض على القائم على إدارة شاومينج واعترافات مثيرة عن المبالغ التي تقاضاها من الطلاب وطريقة تحصيلها منهم Reviewed by أخبار مصر on 6:08 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.