تنبيه ! و تحذير خطير جداً… قناديل البحر التي ظهرت في مصر من أخطر الأنواع السامة.. إذا رأيتها بأي مكان أهرب فوراً ولا تلمسها ابدا




كشف الدكتور محمد النقيب -الباحث بمعهد علوم البحار وأستاذ مساعد بكلية الزراعة جامعة الأزهر- عن أسباب إنتشار “قناديل البحر” في الشواطئ المصرية والتي أصابت المواطنين بالإحباط، حيث أفسدت عليهم فرحتهم بالإستمتاع بجمال الشواطئ المصرية، كما كشف جهاز الشرطة المصرية عن مدى خطورة “قنايل البحر” على المواطنين .

من أخطر أنواع “قناديل البحر” السامة 



كشفت صفحة “جهاز الشرطة المصرية” عن نوع “قناديل البحر” التي انتشرت انتشارا واسعا على الشواطي المصرية، كما ذكرت الصفحة أن هذا النوع من أخطر “القناديل البحرية” السامة، وذكرت نسب ظهور هذه القناديل في الشواطئ المصرية، حيث:
تنبيه !!
ظهور قنديل Nomadic Jellyfish -القنديل الرحال- على شواطئ مصر وهو من أخطر أنواع القناديل البحرية السامة .. حيث تم إغلاق بعض الشواطئ في الساحل الشمالي والإسكندرية بسبب إنتشاره
كما ذكرت نسب ظهوره في محافظات مصر:
ظهور القناديل في المحافظات بالنسب التالية
  • الإسكندرية 70 % 
  • الساحل الشمالي 56 %
  • بورسعيد 90 %
  • الإسماعيلية 68 %



القنديل الرحال من أخطر أنواع قناديل البحر
القنديل الرحال من أخطر أنواع قناديل البحر

أسباب إنتشار قناديل البحر في الشواطئ المصرية 

وعن أسباب إنتشار القناديل في شواطئ مصر، ذكر الدكتور محمود النقيب أن إنتشار القناديل يرجع لعدة أسباب، أهم هذه الأسباب التلوث، بالإضافة إلى تغير البيئة المائية خاصة منذ إفتتاح قناة السويس الجديدة .
كما أضاف النقيب أن ظهور هذه القناديل يكثر في الأماكن ذات نسبة الملوحة العالية، وهو ما يجعلها تتأقلم، وهي تزداد بشكل كبير في شهور الصيف، مضيفا أنها تتغذى على كائنات تعيش في المياه ذات نسبة الملوحة العالية، وتتغذى أيضا على الهائمات .



قنديل البحر في الساحل الشمالي
قنديل البحر في الساحل الشمالي
قنديل البحر في الساحل الشمالي
قنديل البحر في الساحل الشمالي
قنديل البحر في الساحل الشمالي
قنديل البحر في الساحل الشمالي

وكان عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي قد نشرت صورا لعدد من “قناديل البحر” أثناء مهاجمتها المصيفين في الشواطئ المصرية ومنهم “القنديل الرحال” .

تنبيه ! و تحذير خطير جداً… قناديل البحر التي ظهرت في مصر من أخطر الأنواع السامة.. إذا رأيتها بأي مكان أهرب فوراً ولا تلمسها ابدا Reviewed by أخبار مصر on 11:57 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.