الوزراء يزف بشري سارة للشعب المصري : المواطن سيشعر بالتحسن الاقتصادي بداية من 2018 .. ويعلن لأول مرة عن الأسباب





رد تقرير صادر عن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على سؤال: الحكومة قاسية فى اتخاذ خطوات متعاقبة ليس بينها فاصل زمنى يسمح للمواطن لاستيعاب آثارها والنتيجة عجز العديد من الأسر عن تدابير احتياجاتهم؟.

وقال التقرير، إن الدولة مضطرة لذلك، وكان لابد من التدخل لعلاج المشاكل المزمنة والتى تواجه الاقتصاد المصري، وإن لم نفعل ذلك الآن ستزيد تكلفة إجراءات الإصلاح، وسيتحملها أولادنا أضعاف مضاعفة.


وأضاف التقرير أن المرحلة القادمة ستشهد تحسن تدريجى فى المؤشرات بصورة تنعكس وسيشعر بها المواطن، وستنحصر معدلات زيادة الأسعار، حيث ستؤدى الإجراءات التى تتبعها الدولة، لوفرة الإحتياطات النقدية، وهو ما تؤكده تحسن معدلات النمو والتى بلغت 4.6% مقارنة بنسبة 3.7% فى العام الماضى، وسوف تتحسن المؤشرات مجددا بما يتم حاليا من إجراءات الاصلاح، ومن المتوقع، أن يبدأ المواطن، بالشعور بالتحسن بداية من عام 2018.

وأوضح التقرير، أن الدول تقوم على جانب آخر بدعم محدودى الدخل، والفئات الأولى بالرعاية من خلال برنامج تكافل وكرامة وزيادة المعاشات وصرف العلاوات الإستثنائية وبرامج الحماية الاجتماعية التى تكلف الدول 85 مليار جنيه، بهدف دعم المواطن لإجتياز هذه الفترة الصعبة، وتحمل الآثار السلبية للإصلاح الاقتصادي.

الوزراء يزف بشري سارة للشعب المصري : المواطن سيشعر بالتحسن الاقتصادي بداية من 2018 .. ويعلن لأول مرة عن الأسباب Reviewed by أخبار مصر on 10:26 م Rating: 5

1 التعليقات:

التعليقات
محمد نعيم
المشرف
15 يوليو، 2017 7:41 ص

ولا مؤشر واحد عملي يثبت صحة ما ينشر فالغلاء مازال في ارتفاع مستمر - كنا بنركب الموصلة في السرفيز ب 25 قرش النهرده بنركبها ب 2 جنية -- كفاية اجراءات ضد الشعب يا حكومة شبعنا وتعقدنا وتمنينا الموت لنترك لكم خير البلد تسرقونه

رد
avatar

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.