وزير التموين يعلن خفض حصة الفرد الواحد من الخبز وزيادة فرق النقاط إلى 20 قرش للرغيف الواحد





فى إطار إعادة هيكله منظومة دعم الخبز يعلن اليوم السبت الموافق 29 يوليو 2017 الدكتور على المصيلحى وزير التموين عن خفض حصة الخبز للفرد إلى 4 أرغفة بدلاً من 5 أرغفة وكذلك زيادة فارق نقاط الخبز إلى 20 قرشاً على الرغيف الواحد بدلاً من 10 قروش، ويأتى بهدف رفع كفاءة وجودة المنتج النهائى للخبز وإعادة هيكله الدعم بالنسبة للخبز.

ويحضر المؤتمر الصحفى الذى يعقده وزير التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز وممثلى مطاحن القطاع العام، وممثلى المطاحن التموينية الخاصة، وكانت التموين قد أعدت دراسات تؤكد بأن استهلاك الفرد للخبز المدعوم يترواح ما بين 2.5 رغيف إلى 3.8 رغيف يوميا وذلك من واقع البيانات الرقمية التى تصدرها شركات تشغيل الكروت الذكية والتى يستخدمها ما يقرب من 81 مليون مواطن فى صرف الخبز المدعم.


وأكدت التقارير بأن المواطنين يمكنهم الاستفادة من نظام فارق نقاط الخبز وهى السلع المجانية التى تصرف لهم مقابل الترشيد فى استخدام الخبز حيث يتم صرف 10 قروش على كل رغيف لم يتم استهلاكه، وقد قامت وزارة التموين بمضاعفة قيمة نقاط الخبز لتصبح 20 قرشاً عن كل رغيف لم يتم استهلاكه، حيث يتم صرف سلع بقيمة 20 قرش عن كل رغيف لم يتم استهلاكه وذلك مقابل تقليل حصة الفرد إلى 4 أرغفة يومياً.

وبالتالى يصبح نصيب الفرد من الخبز المدعوم 120 رغيف شهرياً بدلاً من 150 رغيف، وبالتالى يصبح نصيب الفرد من نقاط الخبز فى الشهر 24 جنيه عبارة عن 20 قرش × 120 رغيف = 24 جنيه شهرياً، بدلاً من 15 جنيه عبارة عن 150 رغيف × 10 قروش = 15 جنيه شهرياً.

وزير التموين يعلن خفض حصة الفرد الواحد من الخبز وزيادة فرق النقاط إلى 20 قرش للرغيف الواحد Reviewed by أخبار مصر on 2:50 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.