البنك المركزي يزف بشري سارة : 2 مليار دولار تدفقات نقدية للجهاز المصرفي في خمسة أيام.. ومفاجأة بشأن سعر الدولار خلال الايام المقبلة




قال نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم ، بأنه بعد قرار محافظ البنك المركزي المصري في الثالث من شهرنوفمير من عام 2017 بتحرير سعر الصرف تحريراً كاملاً ، أصبح البنك المركزي بعدها لا يتدخل في تحديد سعر الدولار ، والأمر الآن متروك للبنوك في تحديد سعر الدولار وفق آليات السوق (العرض والطلب).

وأشار نائب محافظ البنك المركزي بأن توقعات بإستمرار إنخفاض سعر الدولار متروك للسوق ولا يتدخل البنك المركزي سوف في رفع سعر الدولار أو خفضه بل هي عملية عرض وطلب.


وأضاف نائب محافظ البنك المركزي بأن حصيلة التدفقات النقدية من الدولار للجهاز المصرفي فى خمسة أيام بلغت نحو 2 مليار دولار نتيجة الاستثمار الأجنبي في أذون الخزان ، وتحويلات المصريين العاملين في الخارج ، أو من تنازلات المصريين عن الدولار للبنوك بعد استشعار بدء هبوط سعر الدولار خلال الايام الماضية.

وحول قرار البنك المركزي رفع أسعار الفائدة على الايداع والاقراض بنسبة 2%، علق جمال نجم قائلاً بأن الهدف من ذلك الحد من زيادة معدل التضخم ، وتخفيف الاثار السلبية من تحريك أسعار الوقود، وزيادة نسبة القيمة المضافة.

البنك المركزي يزف بشري سارة : 2 مليار دولار تدفقات نقدية للجهاز المصرفي في خمسة أيام.. ومفاجأة بشأن سعر الدولار خلال الايام المقبلة Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 6:19 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.