لأول مرة في مصر .. توك توك مصرى يعمل بالطاقة الشمسية و يقطع مسافة تتخطي الـ 3 الاف كيلو متر .. والسعر لا يتجاوز 15 ألف جنية





قام عدد من المهندسين الشباب بكلية هندسة المطرية بتصميم سيارة صغيرة “توك توك” تعمل بالطاقة الشمسية، ويأتى ذلك ليعطى أملًا فى تطوير منظومة المواصلات بالبلاد، بحيث تعتمد على الطاقة النظيفة، وقد تم تصميم هذه السيارة الصغيرة لتناسب ذوى القدرات الخاصة.

وثمة تجارب كثيرة لهندسة المطرية فى تصميم السيارات التى تعمل بالطاقة الشمسية،حيث تمكنت مؤخرًا من الفوز بالتعاون مع فريق من جامعة دلفت الهولندية، بالمركز الأول في “المسابقة الدولية للسيارات الشمسية” التي استضافتها مصر خلال مارس الماضى، والتي شاركت فيها 6 دول وهم، مصر واليابان وهولندا وفرنسا وألمانيا والمغرب وتركيا.


وفاز الفريق بثلاث جوائز خلال المسابقة وهي، جائزة أسرع سيارة في السباق، وجائزة أفضل تصميم سيارة، وجائزة أفضل فريق تنظيميًا.

وشارك الفريق المشترك بين جامعة حلوان وجامعة دلفت الهولندية في المسابقة بسيارة (Nouna8S)، حيث انطلقت السيارات المشاركة في السباق من منتجع “سومه باي” الغردقة لتقطع مسافة أكثر من 3000 كيلو متر بالطرق الرئيسية في مصر مرورًا بالأقصر وقنا وأسيوط وانتهاءً بمحافظة الجيزة عند سفح الأهرامات وسعرها لا يتعدي الـ 15 ألف جنية مصري.

لأول مرة في مصر .. توك توك مصرى يعمل بالطاقة الشمسية و يقطع مسافة تتخطي الـ 3 الاف كيلو متر .. والسعر لا يتجاوز 15 ألف جنية Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 12:16 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.