ضربة كبري .. الأمن يثأر لشهداء الوطن.. تصفية أخطر 4 خلايا إرهابية





شهدت الأيام الماضية بتصفية من قوات الأمن، للجماعات الإرهابية، فى عدة مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، للقضاء على الجماعات الإرهابية التى تحاول زعزعة الأمن للبلاد.
ويرصد موقع "المواطن"، بعض الحملات الأمنية التي قامت بها القوات الأمنية في الأيام الماضية، حيث توافرت معلومات لجهاز الأمن الوطني، بتردد كوادر حركة حسم الإرهابية، على طريق دهشور، ومدينة 6 أكتوبر.
وقامت قوات الأمن بعد إستئذان النيابة العامة، بمهاجمة مخبأ الإرهابيين، وعند اقتراب قوات الأمن، بادروا بإطلاق النيران تجاهها، وتعاملت قوات الأمن مع مصدر إطلاق النار، مما أدى إلى مصرع 2 من أهم كوادر حركة حسم الإرهابية وهم، "سامي فهيم"، 28 عامًا، عامل، والإرهابي "ماجد زايد عبد ربه"، 22 عامًا، طالب".


إن المذكورين من أهم كوادر حركة حسم الإرهابية خلال الفترة الماضية، وكانوا ينفذون تكليفات قيادات الهاربين خارج البلاد، بالتخطيط، وتوفير الدعم اللوجستي من أسلحة نارية، وعبوات ناسفة؛ لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية، وعثر بمحل الواقعة على "بندقية آلية، وبندقية FN، وكمية من الذخيرة وفوارغ طلقات".

وأعلنت وزارة الداخلية، خلال أيام قليلة ماضية، عن تصفية 14 إرهابى، فارين من سيناء، قبيل تنفيذ أعمال تخريبية.
وقالت الداخلية، في بيان لها، بتوافر معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد اضطلاع مجموعة من الكوادر الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، بإعداد معسكر تنظيمي لاستقبال العناصر المستقطبة حديثًا، لصفوفهم من مختلف المحافظات، وإخضاعهم لبرامج إعداد بدني، وتدريب عسكري على استخدام الأسلحة النارية مختلفة الأنواع، وتصنيع العبوات المتفجرة؛ لتأهيل العناصر الانتحارية، تمهيدًا للدفع بهم؛ لمواصلة نشاطهم العدائي بصفوف التنظيم.

وأضافت الداخلية، أنه تم التعامل مع تلك المعلومات، وتبين اتخاذهم من المنطقة الصحراوية الكائنة بنطاق الكيلو 11 دائرة مركز شرطة الإسماعيلية، معسكرًا لهم، وتم استهدافها عقب استئذان النيابة، وحال اقتراب القوات، بادرت العناصر المتواجدة في المعسكر بإطلاق وابل كثيف من النيران تجاهها، تم التعامل مع مصدرها نتج مصرع 14 عنصرًا إرهابيًا، تبين أن 5 منهم مطلوب ضبطهم في القضية رقم 792017 حصر أمن دولة عليا.

وتبين أن هذه العناصر كانت تتخذ من إحدى الخيام مكانًا للإعاشة، فضلًا عن العثور على 7 أسلحة آلية، ورشاش، وطبنجة حلوان، وبندقية خرطوش، خيمة بداخلها مستلزمات إعاشة "أغذية، ملابس، بطاطين"، ملابس عسكرية، مجموعة من الكتب والمطبوعات التي تتضمن مواد دينية متطرفة".

وتستمر قوات الأمن الوطني في مكافحة العناصر الإرهابية، للمحافظة على استقرار البلاد، وقامت قوات الأمن فى تصفية 6 عناصر إرهابية في ديروط، منتمين لتنظيم داعش الإرهابي.

وجاءت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني، أفادت باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية، التابعة لتنظيم داعش، إحدى الشقق السكنية في عمارت غير مأهولة بالسكان، بمركز ديروط، في محافظة أسيوط، وكرًا، لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، داخل محافظات الوجه القبلي.

وتعاملت قوات الأمن، مع تلك المعلومات، وتحديد الوكر الذي يختبئ به هؤلاء العناصر، وقامت قوات الأمن صباح اليوم ، عقب استئذان نيابة أمن الدولة بضبطهم، وعند إقتراب القوات، بادروا بإطلاق النيران تجاه قوات الأمن، فتم التعامل معهم.

وأسفرت المواجهة عن مصرع 6 عناصر إرهابية، وجار تحديدهم، وعثر بحوزتهم على 5 أسلحة آلية "قنبلة دفاعية، 83 طلقة آلي، ملابس عسكرية، مفاهيم وشعارات تنظيم داعش". 

وتؤكد وزارة الداخلية، عزمها على المضي قدمًا ؛ لأداء الواجب الوطني في حماية الوطن، والتصدى للبؤر الإرهابية، في ظل محاولات زعزعة أمن البلاد.

ضربة كبري .. الأمن يثأر لشهداء الوطن.. تصفية أخطر 4 خلايا إرهابية Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 1:43 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.