نواب البرلمان المصري يطالبون «عبد العال» بزيادة رواتبهم لمواجهة غلاء المعيشة





تمر مصر بظروف اقتصادية صعبة، ارتفعت معها جميع أسعار السلع والخدمات، خاصة بع قرار تعويم الجنيه الذي اتخذته الحكومة في نوفمبر من العام الماضي، وكذلك رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات، مما زاد من معاناة الشعب المصري خاصة المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

ولم تتوقف تلك المعاناة الاقتصادية من ارتفاع الأسعار عند الفقراء والمواطنين البسطاء، بل تعدت إلى أعضاء مجلس النواب الذين طالبوا الدكتور “علي عبد العال” رئيس المجلس خلال الجلسة العامة اليوم بضرورة زيادة رواتبهم وبدل حضور الجلسات، وذلك ليتمكنوا من مواجهة غلاء المعيشة والارتفاع المضطرب في الأسعار.


حيث قال النائب البرلماني “محمد بدراوي”، عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس، أن هناك بعض النواب قد طالبوا الدكتور علي عبد العال بضرورة زيادة رواتبهم والبدلات التي يحصلون عليها لمواجهة غلاء المعيشة.

كما أكد بدراوي، خلال تصريحات صحفية أنه كان من بين المعارضين لهذا المقترح، مشيراً إلى أنه يجب على نواب الشعب أن يتعاملوا مع تلك الأزمات الاقتصادية مثلما يتعامل معها باقي أفراد الشعب.

من جانبه أوضح الدكتور “حسين عيسى” رئيس لجنة الخطة والموازنة أن أي زيادة في موازنة البرلمان سوف يتم توجيهها إلى بند الاستثمار وتطوير نظم التصويت الإلكترونية.

هذا وتبلغ قيمة موازنة البرلمان للعام المالي الحالي 2018/2017، 1.3 مليار جنيه.

نواب البرلمان المصري يطالبون «عبد العال» بزيادة رواتبهم لمواجهة غلاء المعيشة Reviewed by أخبار مصر on 10:41 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.