وشهد شاهد من أهلها.. مذيع بـ«الجزيرة» يفضحها : القناة دعمت الاضطرابات في البحرين واستهدفت تخريب الدول العربية





هاجم مذيع سابق في "الجزيرة" القناة القطرية وأدلى باعترافات تؤكد أنها كان لها يد طولى في الأحداث المضطربة التي شهدتها مملكة البحرين، واستهدفت من خلال ما تبثه من مواد إعلامية تخريب الدول العربية وتأليب مواطنيها ضد أنظمتهم الحاكمة.

واعترف المذيع بسام القادري، في مقابلة مع صحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر اليوم، الخميس، بأن "قناة الجزيرة القطرية، كانت تضع في أولويات سياستها إثارة الفتن والقلاقل بدعم الأزمات والأحداث المضطربة في كل من مملكة البحرين، ومصر، وليبيا، وتونس، وسوريا، والعراق، ولبنان، واليمن".

وأكد أن للقناة القطرية محاولات بائسة في السعودية والإمارات والأردن والكويت.


ووفقا لتقرير تداولته وسائل الإعلام البحرينية، أن قناة الجزيرة القطرية دأبت منذ تأسيسها قبل نحو 20 عاما على استهداف مملكة البحرين ودعم الطائفيين والإرهابيين، ولم تغب هذه القناة، الممولة والمدعومة مباشرة من النظام القطري، خلال العقدين الماضيين، عن الشأن البحريني الداخلي، فعملت من خلال مراسليها والمتعاونين معها على تشويه الإنجازات البحرينية وطمس الحقائق بأخبار وتقارير ليست فقط مسيسة، وإنما طائفية ومضللة أيضا.

وفي إحصائية تداولتها التقارير البحرينية، رصدت مواضيع الأخبار المنشورة عن البحرين منذ العام 2011 إلى منتصف يونيو 2017 الجاري، تبين أن موقع "الجزيرة نت" نشر ما مجموعة 985 تقريرًا عن البحرين، منها 889 تقريرًا يدعم أو يظهر أنشطة الجماعات الطائفية والإرهابية، ونالت الأخبار المتعلقة بالجماعات الطائفية والإرهابية ما نسبته 90.2% من أخبارها المنشورة عن البحرين.

وفي عام 2011 الذى شهد الأزمة المؤسفة بالبحرين، نشرت قناة الجزيرة القطرية أخبارا وتقاريرا عن البحرين بما مجموعه 399 تقريرًا، منها 361 لتغطية أخبار وأنشطة الجماعات الطائفية والإرهابية وتقارير سلبية عن البحرين، بما يشكل ما نسبته 90.4%. 

وكان وزير شئون الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، أكد أمام اجتماع الدورة العادية الـ 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي انعقد في القاهرة أمس أن مملكة البحرين هي من أكثر الدول المتضررة من ممارسات شبكة قنوات الجزيرة القطرية ومنصاتها الرقمية وغيرها، ضمن أجندات عدوانية دخيلة على مبادئنا وتنتهك قواعد الأخوة وحسن الجوار، وتسعى بشكل ممنهج إلى زعزعة الأمن والاستقرار والمساس بوحدة بلادنا وهويتها الوطنية، وتزوير الوقائع، وبث الشائعات والتقارير المغلوطة، والدعاية للجماعات والتنظيمات الإجرامية.

وشهد شاهد من أهلها.. مذيع بـ«الجزيرة» يفضحها : القناة دعمت الاضطرابات في البحرين واستهدفت تخريب الدول العربية Reviewed by أخبار مصر on 11:53 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.