محافظ كفر الشيخ يفجر مفاجأة كبري : اكتشفنا ٩ آبار بترول.. الخير قادم مع زيارة السيسي





قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح العديد من المشروعات خلال زيارته للمحافظة خلال أيام قليلة.


وأوضح «نصر»،   أن أول تلك المشروعات مزرعة بركة غليون السمكية، وهي أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط مقامة على مساحة ٢٨٥٠ فدانا مرحلة أولى، و٦١٧٤ فدانا مرحلة ثانية، بتكلفة أكثر من ٢ مليار جنيه، وستنتج أفخر وأجود الأسماك والجمبري والبلطي والبوري والدنيس، مضيفا أن بها 5 مصانع أقامتها الشركة الوطنية للاستزراع السمكي والأحياء المائية التابعة للقوات المسلحة.

وأشار المحافظ إلى أنه تمت إقامة تلك المصانع في هذه المنطقة، لأنها مشهورة بالهجرة غير الشرعية، وبذلك تحولت لمنطقة جاذبة للعمالة.


وأضاف أن الرئيس سيفتتح المستشفى الجامعي بكفر الشيخ بتكلفة ٣٧٠ مليون جنيه، وبه أحدث الأجهزة الطبية عالميا، ويضم العديد من الأقسام، كما سيفتتح 5 كليات جديدة بالجامعة، منها الصيدلة وتصنيع الدواء بتكلفة ٥٩ مليون جنيه، والثروة السمكية بتكلفة ٣٢ مليون جنيه، وطب الأسنان بتكلفة ٥٢ مليون جنيه، والتمريض بتكلفة ٣٢ مليون جنيه، إضافة للمسجد بتكلفة ٢ مليون جنيه، والمنطقة الصناعية بمطوبس وبها ١٣ مصنعا.

كما تشمل المشروعات تطوير بحيرة البرلس بعد تطويرها للقضاء على كل المشاكل بها والتعديات عليها والصيد الجائر، حيث تم إنشاء 8 مصبات على البحيرة، والقضاء على ورد النيل والغابات، وبناء نقطة شرطة للمسطحات بتكلفة ١٣مليون جنيه، وإقامة قنوات إشعاعية، وذلك سيزيد إنتاجية البحيرة من أفخر الأسماك ٢٠ ضعفا.

ولفت المحافظ إلى افتتاح باقي المراحل بمحطة كهرباء البرلس العملاقة، والتي افتتح الرئيس 35% من طاقتها مسبقا في مارس الماضي.

وقال «نصر» إنه سيعرض على الرئيس إقامة منطقة استثمارية بالمحافظة بطول ٢٥ كيلو على ساحل البحر المتوسط بمساحة ١٠ آلاف فدان، وسيضخ بها استثمارات بأكثر من ٢٠٠ مليار جنيه، وستوفر ٥٠ ألف فرصة عمل. واختتم المحافظ حديثه، قائلا: «الخير قادم مع قدوم الرئيس للمحافظة، حيث اكتشفنا ٩ آبار بترول، بخلاف مشروع الرمال السوداء».

محافظ كفر الشيخ يفجر مفاجأة كبري : اكتشفنا ٩ آبار بترول.. الخير قادم مع زيارة السيسي Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 11:25 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.