تقرير أمريكي عاجل يؤكد محمد بن سلمان ملكا للسعودية خلال أيام ويكشف عن الخطوات التصعيدية لذلك





ذكر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط من خلال تقرير له، أن تصعيد الأمير “محمد بن سلمان” لولاية العهد بالمملكة العربية السعودية جاء بخطى سريعة، مشيرا إلى أن ولي العهد ربما يتولى مقاليد الحكم في المملكة خلال أيام.

وأكد التقرير الذي أعده “سايمون هندرسون” الخبير في الشئون الخليجية، تحت عنوان “سياسة القصر السعودي تأخذ مجراها بخطى حاسمة”، أن الملك الفعلي في المملكة السعودية هو الأمير “محمد بن سلمان” البالغ من العمر 31 عاما، ولا ينقصه إلى المسمى الملكي، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتقلد العرش في غضون أيام.


واستعان “هندرسون” بدليل على صحة المعلومات التي ذكرها في تقريره، من صحيفة “وول ستريت جورنال” التي قالت في أحد أعدادها، أنه تم تسجيل شريط فيديو في الأسابيع الأخيرة، قال فيه خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز”، أنه قد حان الوقت لكي يصبح “محمد بن سلمان” ملكا.



وأشار الخبير في الشئون الخليجية، إلى أنه من الممكن أن يتنازل العاهل السعودي عن العرش لنجله وولي عهده الأمير “محمد بن سلمان”، وباستثناء ذلك فإن هناك بعض الخطوات المقبلة التي ستتم في الوقت القريب لتصعيد ولي العهد، وهي أن يقوم الملك “سلمان” بتعين نجله رئيسا للوزراء.

وأضاف “هندرسون” أنه من الخطوات التصعيدية أيضا، إقالة وزير الحرس الوطني “متعب بن عبد الله”، لاستيعاب الحرس الوطني في الجيش السعودي تحت قيادة “محمد بن سلمان”، الذي يشغل منصب وزير الدفاع لضمان عدم قيام انقلاب عسكري على الأسرة الحاكمة.

تقرير أمريكي عاجل يؤكد محمد بن سلمان ملكا للسعودية خلال أيام ويكشف عن الخطوات التصعيدية لذلك Reviewed by أخبار مصر on 8:18 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.