وزير النقل يعلن: المساجد هي سبب حوادث القطارات ويؤكد “سيتم إزالتها قريباً جداً”.. والإفتاء تُجيز والأوقاف تسلمها للنقل تمهيداً لإزالتها






بين الحين والحين تقع حادثة لقطار هنا أو هناك، فأحياناً يصطدم قطار بآخر نتيجة خطأ لعامل التحويلة وأحياناً يصطد القطار بسياة أو أو أتوبي أو عدد من الناس، وأحياناً يخرج قطار عن القضبان، وذلك لأسباب كثيرة، منها والذي يعتبر الأهم، تهالك البنية التحتية للسكة الحديد وعدم القيام بالأيام بأعمال صيانة دورية، هذا إلى جانب تهالك أوناش القطارات والعربات، ويسقط الكثير من الضحايا بسبب هذه الأشياء.


فأسباب حواداث القطارات معلومة لدى الجميع، ولكننا لم نسمع أن أسباب حوادث القطارات هي المساجد، ففي سابق هي الأولى من نوعها وتصريحات رسمية غريبة من وير النقل، أعلن اليوم في تصريحات صحفية أن 80% من حوادث القطارات سببها المساجد المتواجدة على بجوار شريط السكة الحديد، وذلك بالرغم من وجود آلاف البوت على السكة الحديد، حيث أشار وزير النقل إلى أنه سوف تتم إزلة هذه المساجد المتواجدة في حرم السكك الحديد.

هذا وأشار الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى أن ٨٠ % من حوادث السكة الحديد، هي بسبب المساجد المقامة في المحطات، وأكد أنه سوف يقوم بإزالة هذه المساجد بعد أن حصل على موافقة من دار الإفتاء بإزالتها، مشيراً إلى أنه سوف تزال هذه المساجد قريباً جداً، لأنها مخالفة وتحجب الرؤيا عن سائق القطار وعمال المزلقانات، ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الأوقاف أنها سوف تقوم بتسليم هذه المساجد للسكك الحديدية تمهيداً لإزالتها، وبناء غيرها إن توفرت أماكن.


وزير النقل يعلن: المساجد هي سبب حوادث القطارات ويؤكد “سيتم إزالتها قريباً جداً”.. والإفتاء تُجيز والأوقاف تسلمها للنقل تمهيداً لإزالتها Reviewed by أخبار مصر on 11:52 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.