المنح الإلهية تتوالى على مصر .. رسمياً بالصور ظهور أول شعلة من حقل "ظهر" للغاز تضىء "المتوسط" .. مصر تقترب لمصاف الدول العظمي النفطية





تداولت تقارير إعلامية، صورة أوضحت أنها لأول شعلة من حقل "ظُهر" الذى اكتشفته شركة "إينى" الإيطالية، وهى تضئ سماء البحر المتوسط، وذلك مع بدء إنتاج الغاز منه، حسبما أوردت التقارير.

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات سابقة، أن المراحل الأولى من إنتاج حقل "ظهر" ستدخل قبل نهاية العالم الحالى، وستستكمل باقى المراحل على مدار 2018.


وقال الملا، إن ثلث إنتاج حقل "ظهر" سيدخل للدولة قبل نهاية العام الحالى، حيث يصل إنتاجه الكلى إلى 2.7 مليار قدم مكب يوميا، بما يعادل نصف إنتاج مصر الحالى من الغاز الطبيعى، مؤكدًا على أن إنتاج الحقول المصرية من الغاز الطبيعى التى ستدخل على خطوط الإنتاج بنهاية العام الحالى والمقبل ستصل بمصر إلى الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، مثل حقل "أتول" وباقى مراحل حقول شمال الإسكندرية التى تم افتتاح جزء منها.


وأوضح وزير البترول، أن عام 2019 سيشهد استئناف تصدير الغاز الطبيعى للخارج، مشيرًا إلى أن هناك عقود تصدير توقفت بسبب ثورة يناير 2011، للأردن وإسبانيا بالأسعار السابقة المتفق عليها طبقا العقود المبرمة بين الطرفين، كما ستتحول مصر إلى مصر إقليمى للطاقة.

المنح الإلهية تتوالى على مصر .. رسمياً بالصور ظهور أول شعلة من حقل "ظهر" للغاز تضىء "المتوسط" .. مصر تقترب لمصاف الدول العظمي النفطية Reviewed by أخبار مصر on 1:39 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.