“اخبار اليوم من مصر” معك خطوة بخطوة لحجز شقتك في الإسكان الاجتماعي





إذا كان سنك لا يقل عن 21 عامًا من تاريخ بدء الحجز، ولا يزيد عن 50 عامًا، وراتبك الشهري لا يقل عن ألف جنيه، ولا يزيد عن 2500 للعازب، أو 3500 جنيه للمتزوج، ولا تمتلك أرضًا أو بيت ملك أو مديون بقرض لأي جهة، ولم يسبق لك الحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي أو دار مصر؛ فمن حقك أن تحجز شقتك في برامج الإسكان الاجتماعي التي تطرحها وزارة الإسكان.

وينشر “اخبار اليوم من مصر”  شروط وإجراءات حجز شقة بمشروع الإسكان الاجتماعي والتي تتمثل في: ادفع 200 جنيه في فرع بنك الإسكان والتعمير، اعتبارًا من الأحد 20 أغسطس القادم، واسحب كراسة الشروط. وتشمل كراسات الشروط “موقع العمارات والوحدات، ونماذج التخطيط والمساحات وأسعارها، وطرق السداد”.


كما تشمل الأوراق المطلوبة مع كراسة الشروط هي “إيصال دفع مقدم الحجز+ صورة بطاقة الرقم القومي+ صورة شهادة الحالة الاجتماعية وشهادات ميلاد الأطفال إن وجدوا+ إيصال كهرباء أو ماء للسكن الحالي+ شهادة التأمينات الاجتماعية+ شهادة من جهة العمل بمفردات الراتب، وفي حالة المهن الحرة، يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني بها بيانات عن صافي دخلك الشهري مع صورة السجل التجاري والبطاقة الضريبية”.

ضع جميع الأوراق المطلوبة مع كراسة الشروط في ظرف محكم الغلق، مكتوب عليه اسم المحافظة والمركز والمدينة المراد حجز وحدة سكنية بها، واعتبارًا من 3 سبتمبر وحتى 24 سبتمبر القادم؛ قدم كراسة الشروط وجميع الأوراق المطلوبة للحجز، لفرع بنك الإسكان والتعمير في المحافظة المراد الحجز بها، من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة مساءً.

انتظر اتصالًا هاتفيًا من البنك يبلغك بقبول أوراقك أو استكمالها، كخطوة أساسية قبل استيلام العقد وتوقيعه، ثم بعد ذلك ادفع مقدم 25 ألف جنيه، مع تقسيط على 5 سنوات بدون فوائد، أو من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري حتى 15 سنة.

“اخبار اليوم من مصر” معك خطوة بخطوة لحجز شقتك في الإسكان الاجتماعي Reviewed by أخبار مصر on 5:05 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.