بالصور لأول مرة في تاريخ مصر .. مشروع لتحويل "الوراق" لـ"جزيرة عالمية"





شهدت جزيرة "الوراق" أمس، اشتباكات بين قوات الأمن المكلفة بإزالة المباني المخالفة والأهالي، والذي أسفر عن مقتل شخص من أهالي الجزيرة وعدة إصابات بين الأهالي والشرطة، قبل أن تنسحب قوات الأمن.

وانتشرت مجموعة من الصور على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، لمدينة سكنية على طراز حديث على جزيرة، قال مستخدمو الموقع إنها مشروع تمويله إماراتي، لجزيرة الوراق.


ونشر موقع شركة "RSP" للخدمات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والمقاولات في دبي، صورا لمشروع تطوير جزيرة "الوراق"، والذي انتهت من تصميمه في 31 مارس 2013، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأظهرت صور التصميم جزيرة الوراق في شكل لمدينة حضارية تحتوي على حدائق عامة والساحات المجتمعية، تتميز بشوارع تتدفق بسلاسة بين الوحدات السكنية، ومنتزهات تتيح للسكان سهولة الوصول إلى نهر النيل، وجامعة توفر الربط بين الدراسة الأكاديمية والمتطلبات السوق، ومرافق ترفيهية ومساحات ثقافية، ومساحات منفصلة للمشي وركوب الدرجات، ووسائل متكاملة للنقل العام.

ولا توجد أي معلومات عن هذا المشروع خارج موقع الشركة السنغافورية.

شركة "RSP" للخدمات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والمقاولات، شركة سنغافورية، بدأت بشراكة صغير عام 1956، وفي عام 2006 بدأت أول مشاريعها في الشرق الأوسط، ثم في 2010 قامت الشركة بتوسيع نطاق خدماتها في الشرق الأوسط من خلال إطلاق مركز تصميم مخصص في دبي، ولها عدة مشروعات في السعودية والإمارات.



بالصور لأول مرة في تاريخ مصر .. مشروع لتحويل "الوراق" لـ"جزيرة عالمية" Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 6:31 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.