عمرو أديب يوجه رسالة خطيرة لشعب قطر






وجه الإعلامي عمرو أديب رسالة إلى الشعب القطري قال فيها إن الوضع الاقتصادي في قطر سيزداد سوءًا بعد سوء نظرًا لمقاطعة الدول الأربعة ( مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ) لها دبلوماسيًا في الوقت الحالي.
وأضاف عمرو أديب خلال تقديمه برنامج ” كل يوم ” المذاع على فضائية ” onE”، مساء اليوم، الأربعاء : ” أنا بقول للقطريين انزلوا إلى مدينة لندن العاصمة البريطانية وشاهدوا سعر العملة القطرية وهي تنخفض، وأريد أن أقول أنهم سيقومون ببيع منازلهم في لندن أو أمريكا لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي ستواجهها قطر قريبًا إن لم تستجيب للشروط التي طالبت الدول المقاطعة منها الالتزام بها “.

وتابع : ” صحيفة الديلي ميل نشرت خبر اليوم يتحدث عن عائلة قطرية اشتريت شقة في امريكا بـ 41 مليون دولار فواضح إن الصحافة الأجنبية لن تترك قطر هكذا دون متابعتها”.
وتساءل عمرو أديب عن عزوف قناة الجزيرة عن تغطية أي أخبار تحدث في قطر وكأنها ليست قناة قطرية بل تقوم بالتركيز فقط على أي أزمات في مصر أو الدول الأخرى.
وأبدى أديب اندهاشه من حُب جماعة الاخوان المسلمين على إظهار أي مشاكل في مصر، مضيفًا: ” وجدنا اماراتية كتبت على موقع تويتر أمس إنها مندهشة من أن هناك أشخاص يفرحون بذم بلدهم وليس الدفاع عنها”.
واستطرد: ” قطر ترعى الارهاب في الدول العربية ولا تريد أن تتقدم أي دولة عربية عن طريق التمويل من الباب الخلفي والتهويل عبر قناة الجزيرة المنتشرة باللغتين العربية والإنجليزية “.

سامح شكري: أرفض الخوض في تفاصيل الاجراءات التصعيدية ضد قطر

من جهته قال سامح شكري وزير الخارجية المصري خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” كل يوم ” المذاع على فضائية ” on E “، مساء اليوم الأربعاء : ” إن الاجتماع الأخير كان متركزًا على قطر وموقفها من الدول المقاطعة، واجتمعنا اليوم مع الوفود العربية المقاطعة في قطر، واتفقنا على أنه سيكون هناك موقف مشترك ومتوافق واجتمعنا بعد الساعة الواحدة والمؤتمر الصحفي بدأ الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مصر “.

وأضاف سامح شكري: ” المؤتمر المشارك لوزراء خارجية الدول الرافضة للارهاب تناولنا فيه الاجراءات القادمة ومنهج التواصل على مستوى كبار المسؤولين تحضيرًا للاجتماع القادم، والاجراءات المتفق عليها بالنسبة للتعامل مع هذه الأوضاع، وبالنسبة للاجراءات التصعيدية فقد تباحثنا عن موقفنا المشترك في المستقبل لتحقيق أهدافنا وهذا يتطلب وضع اجراءات وخطط للتعامل على مستويات وآليات مختلفة “.

عمرو أديب يوجه رسالة خطيرة لشعب قطر Reviewed by اخبار اليوم من مصر on 11:29 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.